الرئيسية » الهدهد » السيسي يطالب الفلسطينيين بعدم اتخاذ أى إجراء ضد إسرائيل في مجلس الأمن

السيسي يطالب الفلسطينيين بعدم اتخاذ أى إجراء ضد إسرائيل في مجلس الأمن

طالب النظام المصري، السلطة الفلسطينية في رام الله، تأجيل اتخاذ أي إجراءات ضد إسرائيل في مجلس الأمن الدولي، إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية، وفق ما أفاد مسؤول فلسطيني، اليوم الجمعة، لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية.

وبحسب ما قاله المسؤول الفلسطيني الذي لم يكشف عن اسمه، فإنّ الولايات المتحدة أبلغت الجانب الفلسطيني بعدم اتخاذ أي خطوات في مجلس الأمن وعدم تقديم مشاريع قرارات جديدة، قبل الانتخابات الأميركية، مهددة باستخدام حق النقض (فيتو) ضد أي من هذه المشاريع، ولو حتى بشأن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي.

وأضاف المسؤول الفلسطيني للصحيفة طبقا لصحيفة العربي الجديد، أنّ السلطة تعتزم تقديم اقتراحات لمشاريع قرارات ضد إسرائيل، بعد انتهاء الانتخابات الأميركية.

يشار إلى أنّ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أبدى خلال الشهور الأخيرة، في أكثر من مناسبة قلقاً من احتمال إقدام الرئيس الأميركي باراك أوباما، على “فرض إملاءات على إسرائيل” في الفترة المتبقية له في البيت الأبيض.

وكان نتنياهو قد طالب مجموعة من رؤساء المنظمات اليهودية الأميركية، وعدداً من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي المناصرين لإسرائيل، بممارسة ضغوط على إدارة أوباما، لمنع اتخاذها مواقف متشددة تجاه إسرائيل، أو تأييدها مثلاً للمبادرة الفرنسية، واستخدام حق النقض (فيتو) ضد المبادرة، أو ضد أي مشروع قرار يدين الاستيطان الإسرائيلي.

كشفت الصحف الإسرائيلية، أمس الخميس، أنّ نتنياهو، قال في اجتماع جمعه الأسبوع الماضي بممثلين عن مستوطني “عموناه” الصادر بحقها قرار من المحكمة الإسرائيلية بإخلائها حيث أقيمت على أراض فلسطينية، إنّ من شأن إدارة أوباما أن تتخذ قرارات قد تشكل “خطراً” على مجمل وجود المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “السيسي يطالب الفلسطينيين بعدم اتخاذ أى إجراء ضد إسرائيل في مجلس الأمن”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.