الرئيسيةالهدهد"الصورة بتتكلم فارسي".. قناة الغد التي يمولها دحلان وأبناء زايد تروج لاحتلال...

“الصورة بتتكلم فارسي”.. قناة الغد التي يمولها دحلان وأبناء زايد تروج لاحتلال إيران للخليج

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لملصقات دعائية لقناة “الغد الغربي” التي تبث من القاهرة ويديرها القيادي الفتحاوي الهارب محمد دحلان وتمولها الامارات تروج لما وصفه النشطاء باحتلال ايران لدول الخليج خاصة السعودية والكويت .

 

وتظهر الملصقات الدعائية المنتشرة بالقاهرة ومنها لوحات ضخمة على محور 26 يوليو الرابط بين وسط مدينة القاهرة وضاحية 6 اكتوبر صورا مجسمة طولية للمرشد الإيراني آية الله على خامنئي وهو يلتقط صورة “سيلفي ” مع أبراج المملكة والفيصيلة وأبراج الگويت معلقين على ذلك بقولهم “الصورة بتتكلم فارسي”!

 

وأثارت الصور حالة من الغضب الشديد بين النشطاء بالخليج- حسب ما رصد موقع بوابة القاهرة- واعتبروها رسالة مصرية لإيران في حين رفض البعض ذلك وقالوا انها مجرد دعاية وضعتها القناة ، ودللوا على ذلك بقيام السلطات المصرية برفع دعايات مماثلة للقناة ذاتها اعتبرت مهينة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان .

image3_10201620122721

وقالت قناة “الغد” إنه “في سابقة هي الأولى من نوعها، أزالت قوات الأمن المصرية لوحات إعلانية ضخمة نفذتها شركة للدعاية والإعلان لصالح القناة”.

 

وأضافت القناة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، أخيرًا، “فككت قوات الأمن الرسائل الإعلانية المثبتة أعلى مبنى دوحة ماسبيرو، والتي تحمل صورة ضخمة مسيئة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

 

ولم تعلن الداخلية المصرية عن الواقعة أو تقدم تفاصيل إضافية عن أسباب إزالة اللافتات.

لافتات مسيئة لأردوغان

فيما رجح مصدر مسؤول في القناة، أن إزالة اللافتات “جاءت لتلافي وقوع أزمات سياسية لمصر مع دول أخرى”، رافضا إضافة تفاصيل بخلاف ما جاء في بيان القناة، وفقًا لـ”الأناضول”.

 

وتعليقا على الواقعة، قال رئيس القناة عبداللطيف المناوي، “من الواضح أن جهات ما أبدت ملاحظات على الصورة الخاصة بالرئيس التركي”.

 

وأوضح المناوي –في تصريح صحافي- أن “السلطات المختصة تعمل على تنفيذ القانون وفقًا لاعتقادها صحته. التوجه لم يكن ضد القناة ولكن نحو إعلان بعينه هو الذي يضم صورة أردوغان، وليس هدفنا الدخول في صدام ولكن الهدف الأساس هو القيام بحملة إعلانية جاذبة للجمهور”.

khamenei

وقناة “الغد الغربي”، التي يرأسها المناوي، رئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون الحكومي إبان عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، هي أول قناة إخبارية عربية تنطلق من القاهرة، وتقدم تغطية إخبارية وتحليلية، وتبث من مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث