في مناظرة ساخنة وأخيرة: ترامب يتوقع “تزوير” الانتخابات وكلينتون تتهمه بتلقي دعم روسي

0

مع نهاية المناظرة الأخيرة بين المرشحة الديمقراطية هيلاري والمرشح الجمهوري دونالد ، اقترب الناخبون بعد 3 مناظرات تلفزيونية من التصويت لمرشحهم بعد 20 يوما تفصلهم عن الاختيار النهائي.

وبدأت بين مرشحي الديمقراطية والجمهوري دونالد ترامب، مساء الأربعاء، بعد أن ألقي كل منهما في لاس فيغاس بكامل أوراقه للتأثير في قرار الناخب الأميركي.

ودخل المرشحان إلى مسرح جامعة نيفادا من جهتين مختلفتين لتجنب المصافحة بينهما، مما يعكس الأجواء المتوترة الناتجة عن الاتهامات الحادة المتبادلة خلال المناظرتين السابقتين. وتستمر المناظرة 90 دقيقة وتنظم ويتابعها عشرات ملايين الأميركيين.

المحكمة العليا والإجهاض

وتناول المحور أول من المناظرة موضوع تعيين القضاة في المحكمة العليا، وقضيتي الحق في حيازة الأسلحة والإجهاض.

وقالت كلينتون إن على المحكمة العليا أن تحترم حرية الرأي وزواج المثليين وعدم التراجع في حقوق هذه الفئة، وأن تصطف مع الشعب الأميركي لا الشركات والأثرياء.

وأضافت أنه يجب أن تمثل المحكمة العليا جميع شرائح المجتمع الأميركي.

من جانبه، قال ترامب إنه سيعين قضاة أكفاء مهمتهم إعادة العدالة و”هي الشيء الوحيد للمحافظة على الدستور الأميركي”

وبشأن ، عارض ترامب القيام بعملية الإجهاض، خاصة قبل أيام من الولادة، بينما دافعت كلينتون عن حق المرأة في اتخاذ هذا القرار دون تدخل من الحكومة، معتبرة أن هذا القرار “يخص المرأة وعائلتها فقط”.

وبينما يعارض ترامب تشريع لمنع حيازة الشخصي، قالت كلينتون إنها ستدفع من أجل تتقنين حيازة السلاح، لمنع الهجمات العشوائية.

وتطرقت المناظرة إلى موضوع الهجرة والجدل المثار بشأنها، وأكد ترامب نيته بناء جدار على الحدود مع المكسيك، وتأمين الحدود في وجه الهجرة غير الشرعية.

وتحدث مجددا عما وصفه بـ” ”، وما تمثله الهجرة من خطر في هذا السياق.

وبدورها، رفضت كلينتون الترحيل الجبري للمهاجرين، وقالت إنها ستمزق البلاد. وعارضت أيضا بناء جدار حدودي، قائلة إن هناك العديد من الوسائل لضبط الحدود غير بناء جدار.

وذكرت أنها ستسمح بتقنين وضع المهاجرين غير الشرعيين وإدماجهم في المجتمع.

ويدير المناظرة الصحفي في شبكة “فوكس نيوز” كريس والاس وتنظم على ستة مقاطع مدة كل منها 15 دقيقة مخصصة لمواضيع الاقتصاد والهجرة والسياسة الخارجية.

ترامب يتوقع “تزوير” الانتخابات وكلينتون تتهمه بتلقي دعم روسي

وقال ترامب إن الانتخابات سيتم تزويرها لصالح منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون خلال آخر مناظرة بينهما.

وقال ترامب “هذه الانتخابات ستزور وسيتم التلاعب بها”، ورد على سؤال من مدير المناظرة بشأن قبوله بنتائج الانتخابات إذا فازت كلينتون، فقال إنه سينظر في الأمر في حينه، مؤكدا أنه يريد إبقاء “التشويق” بهذا الشأن.

وأثارت الجملة حفيظة كلينتون التي قالت إن “هذا أمر مروع”، كما اتهمت ترامب بالحديث عن التزوير كلما تعرض تعرض لضغوط.

وهاجمت المرشحة الديمقراطية منافسها أيضا بنفس الطريق لكن بأسلوب آخر، متهمة إياه بأنه يتلقى دعما روسيا، حين أشارت إلى قضية البريد الإلكتروني الخاص بها التي كشفها موقع ويلكيكس والتي تعتبر أن موسكو تقف ورائه.

واستخدم ترامب موضوع استخدام كلينتون لبريدها الشخصي في مراسلات حكومية، من أجل التشكيك في قدرتها على تولي منصب حساس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.