الرئيسية » الهدهد » الزهار: اعتقلنا “خلية إرهابية” داخل غزة خططت لاستهداف الجيش المصري.. ولم يتواصل أحد معنا

الزهار: اعتقلنا “خلية إرهابية” داخل غزة خططت لاستهداف الجيش المصري.. ولم يتواصل أحد معنا

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، إنّ حركته اعتقلت “خلية إرهابية” داخل قطاع غزة، كانت تخطط لتنفيذ هجوم على الجيش المصري.

 

وأضاف “الزهار” في تصريح خصّ به صحيفة «المصرى اليوم»، أنّ جماعات متشددة في غزة حاولت تنفيذ هجمات ضد الجيش المصري، وهجمات وهمية ضد إسرائيل للزجّ باسم حماس في أي عملية تخريبية بالمنطقة. وأوضح أن حركته ألقت القبض على بعض العناصر المتشددة التي لا تنتمي لأي حركة معروفة، حيث كانوا يخططون لتهديد أمن مصر.

 

وأكد الزهار على أن حركة حماس ليست معادية لمصر، ولكن هناك عناصر متشددة في غزة لها فكر معادٍ للقاهرة، يتم التعامل معها بالحوار، وإن لم يُبدُوا حسن نية يتم التعامل معهم بالرصاص، مشيرًا إلى أنّ هناك أشخاصًا في القطاع يُشكّلون خلايا وهمية لتهديد الجيش المصري من داخل القطاع، ويتم دعمهم من السلطة الفلسطينية حتى يحدثوا بلبلة بين الحركة ومصر، مثل خلية القيادي في حركة فتح توفيق الطيراوي، التي تم القبض عليها منذ عدة أشهر بعد تهديدهم الجيش المصري، وهو ما اعترف به العناصر خلال التحقيقات.

 

وشدد على أن أمن مصر من أمن غزة، وأن الحركة تريد لمصر الاستقرار الاجتماعي والأمني والسياسي، معزيًا في جنود الجيش المصري الذين قتلوا في الهجوم الإرهابي على أحد كمائن سيناء، الجمعة الماضي.

 

وعن الاتصالات بين حماس والمسؤولين بمصر، أشار “الزهار” إلى أن الجانب المصري لم يتصل بهم بعد، والمسؤولون بالقاهرة لا يريدون التواصل حاليًا.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.