الأقسام: الهدهد

بريطانيا تجمد الحسابات البنكية لقناة “روسيا اليوم” التي يديرها الكرملين

قرّر مصرف” NatWest” البريطاني تجميد وإقفال كلّ حسابات قناة “” بدءاً من 12 كانون الأوّل/ديسمبر المقبل.

 

من جانبها أكدت رئيسة تحرير الشبكة التلفزيونية الروسية مارغاريتا سيمونيان، عبر تغريدة من حسابها الرسمي على “تويتر”: “أغلقوا كل حساباتنا في . القرار غير قابل للمراجعة. تحيا حرية التعبير”.

 

ولفتت المؤسسة إلى أنّ مكتبها في لندن تبلّغ القرار من دون تفسير، وأنّه جاء في نص الرسالة أنّ المصرف “ليس مستعداً للخوض في أي نقاش”، مؤكدة أنّ كل مجموعة “البنك الملكي الاسكتلندي” التي يعتبر NatWest جزءاً منها، ترفض خدمة RT.

 

ووفق ما نقلت “”، أوضحت سيمونيان أنّ التجميد والإقفال يشملان “الحسابات الخاصة لبعض المسؤولين في RT العاملين في المملكة المتحدة”.

 

وسبق أن تعرضت “روسيا اليوم” التي يديرها لعقوبات من قبل هيئة “أوفكوم” المنظّمة للاتصالات في بريطانيا على خلفية “التغطية المنحازة”.

 

ولفتت الـ “بي. بي. سي.” إلى أنّ RT اتهمتها في برنامج Truthseeker بـ “مسْرَحَة” هجوم بالأسلحة الكيميائية ضمن تقرير إخباري عن سوريا، قبل أن تربح bbc الدعوى التي تقدّمت بها إلى الهيئة.
من جهتها، رجّحت صحيفة “” البريطانية أن تكون الحكومة البريطانية على دراية بهذه الخطوة، مشيرة إلى أنّه في إتصال معها، أكدت وزارة الخارجية علمها بالموضوع. وفي هذا السياق، ذكّرت الصحيفة أنّ الولايات المتحدة وبريطانيا أعربتا أمس عن نيتهما دراسة احتمال فرض عقوبات إضافية على موسكو احتجاجاً على “استمرارها في قصف المدنيين في شرقي ”.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

The field is required.