الرئيسية » الهدهد » مصطفى بكري: مؤتمر دحلان انقلاب صامت على الشرعية الفلسطينية بقيادة السيسي

مصطفى بكري: مؤتمر دحلان انقلاب صامت على الشرعية الفلسطينية بقيادة السيسي

شن الكاتب المصري مصطفى بكرى هجوما على النظام المصري الذي يقوده عبد الفتاح السيسي, مستنكراً استضافة مصر لمؤتمر لـ”المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط” حول مستقبل القضية الفلسطينية، دون ممثل لسلطة منظمة التحرير، لافتًا إلى أن ذلك الإجراء يشير إلى أن مصر أعدت انقلابًا صامتًا ضد القيادة الشرعية في فلسطين.

وقال “بكرى”، فى سلسلة من التغريدات له على موقع “تويتر”: “لا أعرف الهدف من عقد مؤتمر العين السخنة لبحث سبل حل القضية الفلسطينية في غياب الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني منظمة التحرير الفلسطينية”، متسائلًا: “هل يعقل أن يعقد على الأرض المصرية مؤتمر يخص القضية الفلسطينية في غياب المنظمة أو حركة فتح والتي يمثلها الرئيس أبو مازن، هذا أمر غريب لم يقدم عليه أحد من قبل”.

 

وأكد رئيس تحرير صحيفة “الأسبوع” أن استضافة ذلك المؤتمر تطور خطير لن يصب أبدا في صالح القضية الفلسطينية؛ لأنه يمثل تجاوزا خطيرا لكل ثوابت الدولة المصرية.

وناشد “بكرى” الرئيس عبدالفتاح السيسي لإلغاء هذا المؤتمر حتى لا يقال إن مصر تجاوزت كل الحدود التي لم تستطع حتى أمريكا في تجاوزها وحتى لا يقال إن مصر أعدت انقلابا صامتا ضد القيادة الشرعية الفلسطينية لحساب هذا الشخص أو ذاك. وكانت حركة “فتح”، قد انتقدت أمس السبت، عبر بيان لها وصل وكالة الأناضول نسخة عنه، استضافة مركز الدراسات، مؤتمرا يناقش “مستقبل القضية الفلسطينية”.

وأكدت الحركة، في بيانها، رفضها لأي نتائج تصدر عن المؤتمر الذي ينظمه المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، الأسبوع الجاري، بمشاركة شخصيات سياسية وأكاديمية فلسطينية. ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المؤتمر اليوم الأحد، وسيستمر لثلاثة أيام متتالية، بمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط. وغادر صباح الأمس، وفد مكون من نحو مائة شخصية سياسية وأكاديمية، قطاع غزة عبر معبر رفح، متوجها إلى القاهرة، للمشاركة في المؤتمر.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مصطفى بكري: مؤتمر دحلان انقلاب صامت على الشرعية الفلسطينية بقيادة السيسي”

  1. هذا الكائن الحقير اختلط عليه الأمــــــــــــــــــــــــــر فتارة ينبح كالكلب..وتارة أخرى ينهق كالبغل…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.