العاهل السعودي يعين “السبهان” سفيرا لـ”الخليج العربي”.. والأخير يغرد: “اللهم لك الحمد”

0

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس السبت، أمرا بتعيين سفير المملكة في العراق، ثامر السبهان، وزيرا للدولة لشؤون الخليج العربي.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الأمر الملكي والذي جاء فيه: “نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، أمرنا بتعيين الأستاذ، ثامر بن سبهان بن علي السبهان وزير دولة لشؤون الخليج العربي بالمرتبة الممتازة في وزارة الخارجية.”

 

ورد السهبان على قرار التعيين في تغريدة رصدتها “وطن” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.. ” اللهم لك الحمد واجعل هذا المنصب عونا لي في خدمة ديني ومليكي ووطني واهله ، في دولة الاسلام والعروبة والحزم والكرامة ربي احفظها من كل شر ”

وكانت وزارة الخارجية العراقية طالبت، في أغسطس/ آب الماضي، نظيرتها السعودية باستبدال سفيرها لدى العراق ثامر السبهان، وأرجعت السبب إلى ما وصفته بـ”تجاوز حدود التمثيل الدبلوماسي والتدخل في شؤون العراق”، بعد انتقادات من السبهان لما وصفه بـ”انتهاكات” قوات الحشد الشعبي الشيعية ضد السنة في المناطق التي يتم تحريرها من سيطرة تنظيم “داعش”.

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More