أسامة هيكل عن أزمة الشعب المصري والسعودي: الاعلام بلا عقل ! “فيديو”

0

وصف الدكتور “أسامة هيكل” رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب, الإعلام المصري بأنه “بلا عقل” مشيراً إلى” السوشيال ميديا” ولّعت”– أججت-موضوع والسعودية وسارت خلفها برامج التوك.

 

ولفت د. هيكل في برنامج “الحياة اليوم” مع المذيع “تامر أمين” على قناة الحياة المصرية إلى أن “أخطر شيء أن يخطو الإنسان خطوة ولا يعرف أين يضعها وهذا ما يحصل على كافة المستويات بما فيها الإعلام والسياسة التي تديره” ومضى هيكل قائلاً: “لا أستطيع أن ألوم أحداً مع تكرار الأخطاء وتكرار حالة الزعيق الموجودة وعدم وجود محاسبة على نشر الأخبار المغلوطة”.

 

وأشار د. هيكل إلى ما حصل يوم 3/7/ 2013 عندما خرج القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول “” وذكر خارطة للطريق التي تضمنت في آخر فقرة منها–كما قال- أن يكون هناك ميثاق شرف إعلامي، وهذا يعني–كما قال- تنظيم الإعلام، وهذا هو البند الوحيد الذي لم يُنفّذ من خارطة الطريق”، ونوّه د. هيكل إلى أن دستوراً أُنجز في يناير 2014 وحدد هذا الدستور 3 نقاط رئيسية وهي المواد 211-2012-2013.

 

وتابع:” بعدها دخلنا في “خناقة” في الإعلام الفوضوي ما بين من يطالب بوضع القوانين ومن يطالب بإنجاز الهيئات قبل القوانين، وهكذا لم ننجز-كما قال أي شيء خلال ثلاث سنوات لأننا ضيعنا ملامح القضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.