الرئيسية » الهدهد » “نيوز وان”: مفاوضات سرية تجري بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية..”5″ لقاءات جرت في لندن

“نيوز وان”: مفاوضات سرية تجري بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية..”5″ لقاءات جرت في لندن

كشف موقع “نيوز وان” العبري عن مفاوضات سرية تجري بشكل منتظم بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية منذ شهرين في العاصمة البريطانية لندن، وحتى الآن تم عقد 5 اجتماعات بشأن الملفات المتصلة بالمبادرة الفرنسية المطروحة لإحلال السلام وحل القضية الفلسطينية واستئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته وطن أن مصدر فلسطيني رفيع المستوى أكد أن إسرائيل والسلطة الفلسطينية تفاوضا سرا خلال الشهرين الماضيين في لندن من أجل تجديد العملية السياسية. ووفقا للمصدر، حتى الآن تم عقد 5 اجتماعات سرية بين الطرفين تناولت القضايا ذات الصلة بالمبادرة الفرنسية.

 

وطبقا لموقع نيوز وان فإن الهدف النهائي من هذه اللقاءات التوصل لاتفاق مباشر في ظل وجود رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث يجري هذه المحادثات من الجانب الفلسطيني الدكتور محمد الشرب والدكتور نبيل شعث، وأعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح، مع مبعوث نتنياهو الخاص أسحق مولخو موضحا أن الدكتور صائب عريقات، الأمين العام للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رفض المشاركة في المحادثات.

 

وأشار الموقع في تقريره إلى أن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي اتفقا معا على أن تجري المحادثات بشكل سري وغير معلن، وألا يكون فيها أي مشاركة من الممثلين العرب سواء من مصر أو الأردن من أجل الوصول إلى نتائج إيجابية تتعلق بتقدم المبادرة الفرنسية أملا في تطبيقها.

 

ولفت نيوز وان إلى أن الخطوة التي اتخذتها السلطة الفلسطينية طبقا لما تراه حركة حماس تتعارض مع الإجماع الوطني الفلسطيني، معتبرة أن محمود عباس يجري محادثات سرية مع الجانب الإسرائيلي في العواصم الأجنبية في محاولة لاتباع كل وسيلة للتوصل قد تؤدي إلى اتفاق يحرك المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بعد أن فشلت وتوقفت قبل نحو عامين.

 

واختتم الموقع العبري أن جلسات المباحاثات السرية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية لم تسفر عن أي نتائج إيجابية حتى الآن، لكن لا تزال الآمال في تل أبيب ورام الله معلقة على نجاحها، بهدف إحداث دفعة أمامية في المسار التفاوضي بين الجانبين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.