الرئيسية » الهدهد » نحو فرض مزيد من الإملاءات الإقتصادية.. البنك الدولي يقرض الأردن 300 مليون دولار

نحو فرض مزيد من الإملاءات الإقتصادية.. البنك الدولي يقرض الأردن 300 مليون دولار

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولى الأردنى المهندس عماد نجيب الفاخورى اتفاقية قرض ميسر لدعم الموازنة مع البنك الدولى بقيمة 300 مليون دولار.

 

ووقع الاتفاقية نيابة عن البنك الدولي، الدكتور حافظ غانم نائب رئيس البنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقا لبيان صدر فى الأردن اليوم، وسيوجه القرض للفرص الاقتصادية للمواطنين الأردنيين وللاجئين السوريين لدعم الموازنة، كما يهدف إلى دعم إصلاح سوق العمل، وبيئة الاستثمار، وإصلاح ترويج الاستثمار.

 

وأجرى الفاخورى مباحثات مع مسئولى البنك الدولى بالعاصمة الأمريكية واشنطن، تناولت ملف المساعدات الثنائية هذا العام، ومستجدات المساعدات فى 2017، ومساعدات منح قمح جديدة للأردن.

 

ووضع الوزير الأردنى المسئولين بصندوق النقد والبنك الدوليين فى صورة التطورات على الساحة الإقليمية بشكل عام، والتطورات السياسية والاقتصادية فى الأردن مع استمرار تداعيات الأزمة السورية، والضغوط المتزايدة على المملكة، والأثر السلبى لذلك على المكتسبات التنموية بالأردن، لاسيما فيما يخص قدرته على الاستمرار فى تحمل أعباء استضافة اللاجئين السوريين.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نحو فرض مزيد من الإملاءات الإقتصادية.. البنك الدولي يقرض الأردن 300 مليون دولار”

  1. قروض قروض وتحت طائلة الشروط التي ترفضها كل الدول الحره الا الاردن واصبحت المديونيه على الشعب الاردني اكثر من 35 مليار دولار ..ومن يسدد هذه الديون .ولا يزال الشعب في الاردن يلهث وراء الغذاء والكساء والدواء ولا يجده الا بشق الانفس وحسنة هذه القروض على الشعب انه صار من بين الاردنيين مزيدا من اللصوص والفاسدين ولاول مرة في تاريخ الاردن يصبح لدينا من يسمونهم مليارديريه اي اصحاب المليارات بفضل هذه القروض يافرحة الشعب الاردني بهولاء اللصوص المليارديريه …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.