الرئيسية » الهدهد » آخر طلعة.. وزير تونسي: ارتفاع معدل الأعمار أدى إلى أزمة الصناديق الإجتماعية

آخر طلعة.. وزير تونسي: ارتفاع معدل الأعمار أدى إلى أزمة الصناديق الإجتماعية

أوضح وزير الوظيفة العمومية والحوكمة، عبيد البريكي في تصريح لراديو “موزاييك اف ام” الأربعاء، أن ارتفاع معدل الأعمار في تونس هو واحد من الأسباب التي أدت إلى أزمة الصناديق الإجتماعية رغم الطابع الإيجابي لمؤشر أمل الحياة الذي ينم عن تطور الطب.

 

وأشار وزير الوظيفة العمومية إلى الأزمة الكبيرة التي تعيشها الصناديق الإجتماعية، موضحا أنه قال في التصريحات التي أثارت ضجة الثلاثاء، إن من بين العوامل التي أدت إلى التناسب العكسي بين مداخيل الصندوق ونفقاته هو التقدم في معدل العمر، مستنكرا في هذا الإطار التأويلات التي رافقت تصريحاته.

 

كما أكد عبيد البريكي أن تصريحه يوم الثلاثاء، كان مجرد توصيف للوضع المالي للصناديق المهددة بالعجز عن خلاص جرايات المتقاعدين.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “آخر طلعة.. وزير تونسي: ارتفاع معدل الأعمار أدى إلى أزمة الصناديق الإجتماعية”

  1. إذًا المتقاعد اذا تجاوز عمره 70 سنة يقع قطع جراية العمرية مباشرة و بدون سابق اعلام لان وجوده اصبح عدوّا لميزانية الدولة و قتله بعد الــ 70 هو الحل لانعاش اقتصاد الوطن… اما بالنسبة لظاهرة النهب و السلب و التهريب فهي باقية على قيد الحياة ما دام القانون العرفي للحكومة يحميها من شر الاصلاحيين…. و لا يجوز قطع الظاهرة و الحال ان الحل يكمن في قتل المتقاعدين بعد 10 سنوات من الامهال.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.