الرئيسيةالهدهدماذا لو كان يقاتل مع الأسد.. سجن إماراتي 7 سنوات بتهمة الإنضمام...

ماذا لو كان يقاتل مع الأسد.. سجن إماراتي 7 سنوات بتهمة الإنضمام لتنظيم “أحرار الشام”

نظرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا الإثنين عدداً من القضايا المتعلقة بأمن الدولة بحضور بعض ذوي المتهمين ودفاعهم وممثلي وسائل الإعلام والمجتمع المدني في الدولة، وفصلت في بعض القضايا وحجزت وأجلت عدداً منها.

 

وتفصيلاً، فقد قضت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بالسجن 7 سنوات على المتهم الإماراتي «خ. م. إ» 32 سنة، بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي «أحرار الشام»، والسفر إلى دولة أجنبية، ومن ثم إلى أراضي دولة عربية للمشاركة في الأعمال القتالية وتلقي التدريبات العسكرية.

 

وكانت نيابة أمن الدولة اتهمته بالالتحاق بمنظمة ارهابية داخل الأراضي السورية (تنظيم أحرار الشام)، وتلقي تدريبات عسكرية فيها، حيث يتخذ التنظيم من الأعمال والأنشطة الإرهابية وسيلة لتحقيق أغراضه.

 

كما قضت المحكمة بإيداع المتهمين «ع. ج. ح» و«ع. ع» بأحد مراكز المناصحة مع إخضاعهما للمراقبة والمنع من السفر لمدة 6 أشهر، وذلك عن تهمة الخطورة الإرهابية.

 

وكانت نيابة أمن الدولة قد أسندت للمتهمين تهمة توافر الخطورة الإرهابية والسعي للانضمام لتنظيمات ارهابية والمشاركة في أعمالها.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث