الرئيسية » الهدهد » نائب مصري يحذر السعودية من “معايرة” مصر بالمساعدات: لن نسير خلفكم “فيديو”

نائب مصري يحذر السعودية من “معايرة” مصر بالمساعدات: لن نسير خلفكم “فيديو”

وجه النائب في البرلمان المصري ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، عماد جاد، انتقادات حادة للسعودية، موضحا أن الرياض اختلقت مشكلة من تصويت مصر للمشروع الروسي بشأن الوضع في سوريا، وبدأت تنتقد في العلن، لأن التصويت كان مخالفا للرغبة السعودية.

وأضاف جاد، في مداخلة هاتفية مع برنامج “هنا العاصمة” المذاع على قناة “سي بي سي”، أن “مصر دولة أقليمية رئيسية لديها رؤية للوضع العربي، وصوتت للمشروع الروسي حقنا للدماء السورية مثلما اتخذت السعودية موقفا مغايرا للموقف المصري في ليبيا، الذي يدافع عن الأمن القومي المصري، لكن الموقف السعودي يضع يده بيد الجماعات الدينية والإخوان المسلمين بما يحقق رؤيته في اليمن والعراق وسوريا”.
وطالب جاد، السعودية باحترام قرار مصر، قائلا: “لم نكن نتمنى هذا، لكن بالفعل هناك أزمة، وانتقاد بعض الشخصيات السعودية لمصر يفجر هذه الأزمة”، مؤكدًا أنه لا دخل لجزيرتي تيران وصنافير في الأزمة، إلا أن السعودية كانت تتوقع من مصر أن تسير خلفها وتوقع حسب رغبتها”.
وأوضح “جاد”، أن السعودية لن تستطع أن تلوي ذراع مصر بسبب المعونات والمساعدات كما عجزت قبلها أمريكا، لأن ذلك يضر بالعلاقات، وعلى كتابها الذين يعايروننا بالمساعدات ألا ينسوا أن مصر دولة مركزية ومحورية، وهذه اللغة ستدفع بالشرخ إلى الرأي العام ومشاكل بين الشعبين.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نائب مصري يحذر السعودية من “معايرة” مصر بالمساعدات: لن نسير خلفكم “فيديو””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.