يورو نيوز: اليمنيون غاضبون من المجتمع الدولي.. اهتم بسوريا وأهملنا لنيران السعودية

0

قال موقع “” إن اليمنيين غاضبين من تخاذل المجتمع الدولي عن صد الانتهاكات ومنع مجازرها التي طالت الشعب اليمني بشكل متزايد خلال اليومين الماضيين، بينما لا يزال المجتمع الدولي بهيئاته المختلفة يتناول الشأن السوري ويهمل الأزمة اليمنية رضوخا للضغوط السعودية.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته وطن أن  مئات اليمنيين تظاهروا  أمام مبنى الأمم المتحدة في العاصمة يوم الأحد ضد المجتمع الدولي الذي يهتم بوقف الصراع في سوريا أكثر من . وجاءت هذه التظاهرة بعد ساعات من تنفيذ الطائرات الحربية التابعة لقوات التي تقودها المملكة العربية السعودية قصفت تجمعا في جنازة بالعاصمة صنعاء، مما أسفر عن مقتل أكثر من 140 شخصا وإصابة أكثر من 500 آخرين.

 

ونقل الموقع الأوروبي عن المتظاهرين قولهم:”لقد جئنا إلى مقر الأمم المتحدة اليوم للمطالبة بتفعيل مبدأ حقوق الإنسان لدينا، وللتأكيد على ضرورة الاستجابة والتعامل مع هذه المجزرة غير المسبوقة التي حدثت أمس في قاعة الحداد، متسائلين: أين هي حقوق الإنسان؟ أين هي الامم المتحدة؟

 

وأوضح يورو نيوز أن المتظاهرين وجماعة الحوثي المهيمنة والتي تملك السيطرة على صنعاء يلقون باللوم على المملكة العربية السعودية وتحالفها من الدول العربية ذات الأغلبية السنية تنفيذ الضربات الجوية التي خلفت مئات الضحايا دون الاكتراث بالمجتمع الدولي وانعكاسات هذه الجرائم الواسعة.

 

ولفت الموقع إلى أن السعوديون شنوا هجوما شاملا على اليمن منذ شهر مارس عام 2015 الماضي للإطاحة بالحوثيين من السلطة واستعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي للسلطة، ولكنها تنفى أي تورط في الهجوم الذي وقع مؤخرا. ووعدت بإجراء تحقيق في التقارير التي تتحدث عن القصف المؤسف والمؤلم الذي جرى في صنعاء.

 

وتطرق موقع يورو نيوز إلى أنه في الوقت نفسه؛ قال المتحدث باسم إن دعم أمريكا إلى المملكة العربية السعودية ليس شيكا على بياض، لا سيما وأن الحرب الأهلية في اليمن قتلت أكثر من 10 آلاف شخص وتشريد أكثر من ثلاثة ملايين آخرين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.