فيصل القاسم: عندما يتحالف النظام المصري مع السوري فاعلم أن اسرائيل حليف الممانعين!

1

هاجم الاعلامي السوري فيصل القاسم المذيع في قناة الجزيرة القطرية, النظام السوري الذي يقوده بشار الأسد قائلاً إنه “حليف الاحتلال الاسرائيلي”، وأن الموقف المصري خير دليل على ذلك.

 

واستدلّ الإعلامي السوري عن ذلك بمنشور كتبه في حسابه الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلأً: “عندما يتحالف النظام المصري أقوى حليف عربي لإسرائيل مع نظام الأسد، ألا يعني ذلك ضمنياً أن إسرائيل حليف لنظام المماتعة والمقاولة السوري، على مبدأ: حليف حليفي حليفي”.

 

ولاقى منشور القاسم ردود متباينة بين المعلقين، حيث علقت المتابعة نور العلي عن موضوع عمالة النظام السوري لاسرائيل قائلةً: “حكمة اليوم : من يبيع سوريا و شعبها من أجل الرز سوف يبيع حتى أقرب الناس إليه ! فكُل شيء عندهُ معروض للبيع”.

 

كذلك علق الناشط عبد الله مصطفى: “هكذا ترد مصر المعروف، تصوت ضد حلب وأهلها لصالح المشروع الروسي وتنسى البطل السوري الحلبي سليمان الحلبي الذي جاء من حلب إلى مصر ليقتل القائد المحتل الفرنسي كليبر حيث تنكر له بزي شحاذ ثم أتاه في حي الأزبكية في القاهرة حيث كان مقر القيادة العامة، وعندما وصل إليه شده بعنف وبغضب وشجاعة وطعنه أربع طعنات فقتله ، سليمان الحلبي يستشهد من أجل مصر والأمة ومصر السيسي تصوت ضد حلب فتطعن سليمان الحلبي انتقامآ  لكليبر الفرنسي المحتل المجرم”.

 

لكن المتابع عبد الباسط بيطار كان له رأي آخر حين قال: “لماذا نوجع رأسنا بحساب التحالفات يا دكتور فيصل. خلاص …احسبها على الشكل التالي. الكل يعمل لاجهاض الثورة في سورية وانتهى الأمر”.

 

وعكس الموقف المصري، تجاه الحرب السورية، موقفاً عربياً غاضباً، بعد تصويت القاهرة ضد قرار لوقف إطلاق النار، ما تسبب بأزمة بينها وبين السعودية، تجلت بوفق إمدادات البترول مع كبرى الشركات في الرياض.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. فاطمة محمد يقول

    لا فض فوك يا دكتور فيصل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More