الرئيسية » الهدهد » “الغارديان” تحذر من ميلاد نسخة جديدة أكثر شراسة من “داعش” في القتل والدمار

“الغارديان” تحذر من ميلاد نسخة جديدة أكثر شراسة من “داعش” في القتل والدمار

وجهت صحيفةالغارديانالبريطانية، تحذيرا شديدا من أن يتم تشكيل بيئة حاضنة لنسخة أكثر “وحشية” من تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك في حال أدت عملية استعادة مدينة الموصل العراقية، إلى تدمير المدينة وزيادة نسبة البطالة بها.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن على الجيش العراقي استعادة الثقة في أبناء الموصل ذوي الغالبية السنية، موضحة “أن تدمير المدينة سيخلق زيادة كبيرة في معدلات البطالة مما يشكل بيئة مناسبة لنمو تنظيمات أكثر خطورة من داعش، حيث أن تحقيق القوات العراقية النصر في الموصل يبدو أمرا محتمل الحدوث، لكنه قد يثير تساؤلات حول مستقبل المدينة والبلاد فيما بعد”.

 

وتطرق تقرير الصحيفة إلى عدد من الأسئلة المطروحة ومن بينها كيف ستتمكن الحكومة المركزية في بغداد من التعامل مع سكان المدينة الذين يقتربون من المليون نسمة، بجانب إعادة النظام وحكم القانون إلى المدينة التي عانت من حكم التنظيم “المتشدد” طيلة عامين.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمني عراقي قوله “عندما يكون هناك مليون شخص يسكنون المدينة فيجب علينا أن نكون في منتهي الحرص عندما نشن الهجوم، فمن يقول إن الأمر سيستغرق أسبوعين أو شهرين لا يعرف عما يتكلم، كذلك لا نريد أن يتكرر ما حدث في الرمادي عندما تدمر ما يقرب من 80% من المدينة فهذا سيخلق زيادة رهيبة في معدلات البطالة وهذا سيشكل بيئة حاضنة لنسخة أكثر وحشية من تنظيم داعش”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.