الرئيسية » الهدهد » الاعلامية الكويتية روان بنت حسين تثير غضب السعوديات ضدها.. “لا يجب عليكم قيادة السيارات”

الاعلامية الكويتية روان بنت حسين تثير غضب السعوديات ضدها.. “لا يجب عليكم قيادة السيارات”

فجرت الاعلامية الكويتيةروان بنت حسين” غضب الشارع السعودي بعد أن رفضت في تغريداتها قيادة المرأة السعودية للسيارة وهو الامر الذي دفع الكثيرين لشن هجوم ضدها.

 

وكتبت «روان» في تغريدات باللغة الإنجليزية، بأن «المرأة لا يمكنها القيادة، لأنه يجب حمايتها ومعاملتها كأميرة»، كما أكدت في تعليقات أخرى رفضها فكرة قيادة المرأة السعودية للسيارة.

 

وغرد العديد تحت وسم #روان_بن_حسين_ماتبينا_نسوق على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، واستهجن فيه كثير من السعوديين تدخل «روان»، وهي غير سعودية، بشأن لا يعنيها.

 

غرد «محمد بن فهد» قائلا «لله دٌر المرأة السعودية حير العالم صمتها، والكل صار يتدخل ويتكلم على لسانها اللي ما يسوى صارله لسان».

 

وأكدت «هيفاء المالكي»، «تبغى تشتهر عحساب السعودية».

 

وأضافت «راء المطيري»، «لاتعطونها أكبر من حجمها نسوق مانسوق شو دخلها».

 

واستنكرت «ريما»، «مو فاهمة ليش تسوون لها هاشتاق على أساس بيدها القرار».

 

وقالت «منال»، «أتفهم الدرر على اعتراضهم للقيادة، بس بكل سناب تسوقين وتترقصين وما تبيننا نسوق».

 

ويحظر على المرأة في المملكة قيادة السيارة، حيث تعتبر السعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي يحظر قيادة المرأة للسيارات، رغم أن عددا متزايدا من الشخصيات العامة يضغط من أجل إلغاء هذا الإجراء.

 

وكان الأمير «محمد بن سلمان»، ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قال في مؤتمر صحفي، في أبريل/ نيسان الماضي، بعد إقرار مجلس الوزراء «رؤية السعودية 2030» ردا على سؤال حول المرأة: «المرأة عملها مهم جداً، وهي نصف المجتمع وفعالة ومنتجة في وطننا، وموضوع قيادتها للسيارة ليس قيادة دينية بقدر ما هي قيادة لها علاقة بالمجتمع نفسه يقبلها أو لا يقبلها».

 

وأضاف أن «المجتمع غير مقتنع بقيادة المرأة، ويعتقد أن لها تبعات سلبية جداً إذا سُمح بها»، مؤكداً أن هذه المسألة لها علاقة بشكل كامل برغبة المجتمع السعودي، ولا نستطيع أن نفرض عليه شيء لا يريده، لكن المستقبل تحدث فيه متغيرات، ونتمنى أن تكون متغيرات إيجابية».

 

ولا يوجد في المملكة، قانون يحظر قيادة المرأة للسيارة، لكن لا يسمح لها باستخراج ترخيص القيادة، كما ألقي القبض في أوقات سابقة على نساء بتهمة الإخلال بالنظام العام بعد ضبطهن وهن يقدن سيارات.

 

يحدث ذلك بينما يشهد المجتمع السعودي منذ عام 2005، جدلا واسعا حول قضية قيادة المرأة السعودية للسيارة، والتي تعد مطلبا ملحا لعدد من السعوديات.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الاعلامية الكويتية روان بنت حسين تثير غضب السعوديات ضدها.. “لا يجب عليكم قيادة السيارات””

  1. انا مع الحكومة السعودية قلبا وقالبا في منع المرأة من قيادة السيارة
    قولو لي ليش انا لما كانت عائلتي صغيرة كنت انا الوحيد اللي اسوق السيارة بس لما كبروا العيال علمت زوجتي وبنتي واولادي على القيادة وحصلوا على رخص القيادة ونحن نستعمل سيارة واحدة شو صار بعد هيك :

    اولا ما صارلي دور في قيادة سيارتي بنفسي لان مرتي وبنتي اصبحوا سواقين كل ما عايز اروح مشوار تتبرع واحدة منهم في توصيلي اجباري بدون رغبتي وين ما يكون المشوار
    وثانيا اصبحت قيادتي للسيارة قليلة جدا نظرا لكثرة السواقين بالبيت
    وثالثا وفي المشاوير القليلة التي اكافح حتى اقود السيارة بنفسي فهم يركبون بجانبي ويبدأون في تدريبي عالسيارة وينتقدون قيادتي للسيارة ومش عاجبهم ابدا ونادرا ما نوصل المكان اللي نبيه واكثر من مرة رجعنا عداك عن البنت مصرة انزل من السيارة عشان تقود هي احسن مني
    فما رأيكم ايها السادة هل الحكومة السعودية على حق ام لا – وانا اتلكم عن الاردن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.