AlexaMetrics التحالف العربي يتعهد بإجراء تحقيق فوري بمشاركة أمريكية حول حول قصف العزاء بصنعاء | وطن يغرد خارج السرب

التحالف العربي يتعهد بإجراء تحقيق فوري بمشاركة أمريكية حول حول قصف العزاء بصنعاء

أعلنت قيادة التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، الأحد، عن إجراء “تحقيق فوري” بمشاركة خبراء أمريكيين حول القصف الجوي الذي تعرض له مجلس عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء، السبت، وأسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 700 شخص.

 

وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن “لدى قواتنا تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر”.

 

وذكر البيان، أنه “سوف يتم إجراء تحقيق بشكل فوري من قيادة قوات التحالف وبمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية تمت الاستعانة بهم في تحقيقات سابقة”.

 

وأشار إلى أنه “سوف يتم تزويد فريق التحقيق بما لدى قوات التحالف من بيانات ومعلومات تتعلق بالعمليات العسكرية المنفذة في ذلك اليوم وفي منطقة الحادث والمناطق المحيطة بها، وستعلن النتائج فور انتهاء التحقيقات”.

 

وأعربت قيادة قوات التحالف عن عزائها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين في “الحادثة المؤسفة والمؤلمة التي وقعت في صنعاء جراء الأعمال القتالية الدائرة منذ استيلاء الانقلابيين على السلطة هناك في سبتمبر/ أيلول 2014 م”.

 

وكانت الأمم المتحدة، قد أدانت القصف الذي استهدف مجلس عزاء كان يحضره مسؤولون كبار موالون لجماعة الحوثي، في حينأشار مسؤول أممي إلى “مقتل أكثر من 140 شخصا في الحادث”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *