وداعاً للحاسوب والهاتف الذكي.. هذه هي نظارات فيسبوك للواقع الافتراضي

0

كشف مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي “” مارك زوكربيرغ، في مؤتمر نظمته شركة “أوكولوس” التابعة لـ”فيسبوك”، أمس، عن تفاصيل الواقع الافتراضي الجديدة. وتمتلك النظارات الجديدة عدة ميزات، لكن يبقى أهمها أنها لا تحتاج إلى أي جهاز آخر لتشغيلها. ولطالما تواجد نوعان من خوذات الواقع الافتراضي في السوق، نوع مربوط بالحاسوب، وآخر يعمل بعد تركيب الهاتف داخله، لكن الجديدة تقع بين الاثنين.

 

وعرض زوكربيرغ خلال المؤتمر النظارات الجديدة التي تشبه إلى حد كبير نظارات “أوكولوس ريفت” التقليدية. إلا أنها لا تحتاج لربطها بحاسوب، ولا تحتاج إلى تركيبها مع جهاز ، إضافة إلى أنها تتميز بوزن أخف وسعر أرخص.

 

ولم يقدم مارك زوكربيرغ الكثير من التفاصيل عن النظارات الجديدة، لكنه كشف من خلال تجربة قام بها أمام الحاضرين، أن الجهاز يتمتع بكاميرا داخلية مدمجة تستطيع رصد حركات جسد المستخدم ويده.

 

ويعتبر الجهاز الجديد صفقة مربحة لمحبي نظارات الواقع الافتراضي. إذ لن تحتاج بعد اليوم إلى شراء حاسوب لاستخدامها، كما لا تحتاج للحصول على هاتف مناسب.  وفق

 

وكانت شركة “فيسبوك” قد استحوذت على شركة “أوكولوس” بصفقة قيمتها 2 مليار دولار سنة 2014. وبذلك انضمت الشركة إلى المنافسة الشرسة حول نظارات المستقبل، والتي تقودها شركات مثل “غوغل” و”كوالكوم” و”إنتل”.

 

وتجهز “فيسبوك” نفسها منذ مدة للجيل القادم من الاستخدام، حيث يسيطر الفيديو وعالم الواقع الافتراضي. إذ غيّرت استراتيجيتها لتدعم مقاطع الفيديو عبر مختلف منصاتها، خصوصاً موقع “فيسبوك” وتطبيق “إنستاغرام”. كما أضافت خدمات مشاهدة الصور والفيديو بزوايا 360 درجة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.