الرئيسية » تقارير » “ماكو”: “الرباعية العربية” ستتخلّص من “عباس” عبر “التعيين” وهذا هو المرشح لخلافته

“ماكو”: “الرباعية العربية” ستتخلّص من “عباس” عبر “التعيين” وهذا هو المرشح لخلافته

قال موقعماكو” العبري إن قادة العديد من الدول العربية باتوا اليوم يشعرون بخيبة أمل كبيرة نحو الرئيس الفلسطيني الحالي محمود عباس، وعلى أثر هذا الموقف بدأوا بالفعل في مرحلة تمهيد الطريق لتعيين خليفة له حتى ينتهي دور عباس السياسي وتبدأ مرحلة أخرى مع الرئيس الجديد، أملا في إحداث بعض التطورات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته وطن أن ناصر القدوة، ابن شقيق الرئيس الراحل ياسر عرفات ممثل منظمة التحرير الفلسطينية السابق في الأمم المتحدة، برز مؤخرا كمرشح لخلافة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خاصة في ظل سعي الدول العربية لاستبدال أبو مازن، حيث قررت العديد من الدول العربية المعتدلة تعزيز تحركاتها لإيجاد خليفة لعباس وتسريع رحيله، لذلك يرون أن عملية التعيين هي السبيل الأوحد للتخلص من الرئيس الحالي.

 

وأوضح “ماكو” أن الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية والأردن بجانب مصر أرسلت عدة وفود للرئيس عباس تحثه على المضي قدما في اختيار خليفة له بهدف منع حدوث فوضى في السلطة الفلسطينية، وكان من أبرز الأفراد المشاركين محمد بن زايد حاكم أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونائب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووعد الزعماء عباس بحماية أبنائه ووضعهم التجاري عند استبداله.

 

وأشار الموقع في تقريره إلى أنه على الرغم من أن محمد بن زايد يعتبر الراعي الرئيسي للقيادي الفلسطيني الهارب محمد دحلان منذ عدة سنوات، قال مؤخرا إنه يدرك أنه لا يستطيع أن يكون خليفة عباس، ووفقا لرؤيته هناك حل يمكن تطبيقه، يتلخص في وجود دحلان عبر المشاركة في القيادة، ولكن خلفا لناصر القدوة ابن شقيقة عرفات وممثل منظمة التحرير الفلسطينية السابق في الأمم المتحدة خلال السنوات الأخيرة.

 

واختتم “ماكو” أن وفود الدول العربية الأربعة اتفقت على أن يتم إسناد رئاسة السلطة إلى ناصر القدوة رئيس مجلس أمناء مؤسسة عرفات التي تأسست بعد وفاته، على أن يتم دمج دحلان في القيادة مرة أخرى، تمهيدا ليصبح هو الرئيس المنتظر بعد القدوة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““ماكو”: “الرباعية العربية” ستتخلّص من “عباس” عبر “التعيين” وهذا هو المرشح لخلافته”

  1. اذا هذا المخطط اللعين سيحصل فالرحمه علي روحك ياناصر القدوه لانك عباره عن جسر لوصول السيد البطل المناضل القدير قاهر الفلسطينيين واليهود معا ولكن الامل في الله ان تكون نهايه من يريدون تغيير اللعين عباس قبل ذلك بكثير ولا علي الله كثير ( ارحموا الشعب الفلسطيني ايها الرباعيه اللعينه والخماسيه الحقيره وكل العرب المفلسين من السياسه والاخلاق والدين والعقل ) كل المخططات ليست في صالح الفلسطينين ولكنها لصالح الصهيونيه العربيه والصهيونيه اليهوديه .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.