الرئيسية » الهدهد » ما يقع إلا الشاطر.. قراصنة سعوديون يخترقون موقع “بازفيد” الأمريكي الشهير

ما يقع إلا الشاطر.. قراصنة سعوديون يخترقون موقع “بازفيد” الأمريكي الشهير

أعلن موقع “باز فيد” الأمريكي الشهير عن تعرضه للقرصنة والتخريب، الأربعاء، من قبل مجموعة القراصنة “آور ماين” التي اخترقت سابقاً حسابات لرؤساء شركات تكنولوجية كبيرة.

 

وأوضح الموقع أن القراصنة أتلفوا عدداً من المواد والتقارير المنشورة على الموقع، بعد نشره مقالاً يتحدث عن الكشف عن أحد أعضاء مجموعة “آور ماين”.

 

وبدّل القراصنة عناوين عدة مواضيع في “باز فيد” إلى “تم قرصنته من قبل آور ماين”، وبدّلوا نصّ المواد إلى عبارات تدعو إلى “عدم نشر محتوى كاذب عن المجموعة مجدداً”.

 

وزعم القراصنة أنّهم اخترقوا بيانات “باز فيد” وهددوا بنشره، من دون تحديد ماهيّة هذه البيانات.

 

وقال الموقع في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: إنّ المجموعة غيّرت عدداً من المواد على الموقع، مشيراً إلى أن القيمين يعملون على إعادته لطبيعته.

وكان “باز فيد” قد نشر تقريراً يقول إنّ شاباً سعودياً وراء مجموعة “آور ماين”، وهو الامر الذي لا يعد جديدا، فقد سبق وأن قال موقع حوادث القرصنة “ذا هاكر نيوز” إنّ المجموعة سعودية، حيث قامت المجموعة نفسها باختراق حسابات الرئيس التنفيذي لموقع “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، على كل من “بنتريست” و”تويتر”.

 

كما تمكّنت من اختراق حساب المدير التنفيذي لموقع “تويتر”، جاك دورسي، بالإضافة إلى تعرّض حساب الرئيس التنفيذي لشركة “غوغل”، سوندار بيتشاي، على موقع “كورة” للقرصنة من قبل المجموعة نفسها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.