الرئيسية » الهدهد » ترامب يطلق النار على رأس بوتين: لا تحترمون قادة أمريكا وعليكم أن توقفوا قصف سوريا والا

ترامب يطلق النار على رأس بوتين: لا تحترمون قادة أمريكا وعليكم أن توقفوا قصف سوريا والا

 

شن المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكيةالرئاسةدونالد ترامب هجوما غير مسبوقا على روسيا, قائلاً إنها “خالفت اتفاقها” مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا وإنها- حسب هجومه- لا تحترم قادة الولايات المتحدة.

 

هجوم ترامب الفريد من نوعه جاء بعد قرار واشنطن تعليق المحادثات مع موسكو هذا الاسبوع بشأن تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا واتهمت موسكو بعدم الوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه في سبتمبر/أيلول لوقف القتال.

 

وأدى ذلك إلى تضاؤل الآمال في التوصل لحل دبلوماسي للحرب الأهلية المستمرة منذ خمسة أعوام ونصف العام والتي أدت إلى مقتل مئات الآلاف وتشريد 11 مليوناً.

 

وقال ترامب لتجمع في بريسكوت فالي بولاية أريزونا “خالفت روسيا الاتفاق والآن يطلقون النار ويقصفون.. أمر كهذا يجب أن ينتهي ويجب أن ينتهي سريعاً.” وفق ما ذكرت رويترز.

 

واتهم منتقدون ترامب بأنه يجامل روسيا أكثر من اللازم خلال حملته لانتخابات الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني التي ينافس فيها المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

 

وقال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زعيم أقوى من الرئيس الأميركي باراك أوباما ودعا روسيا في تعليقات قال لاحقاً إنها ساخرة لفحص رسائل البريد الإلكتروني لكلينتون عندما كانت وزيرة للخارجية.

 

ورفض ترامب الانتقادات وقال أنه لم يقابل بوتين قط. لكنه قال أمس الثلاثاء إن الزعيم الروسي “لا يحترم” أوباما أو كلينتون.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.