الرئيسية » الهدهد » الحكومة التركية بعد أن اعتقلت شقيقه قالت: لدينا معلومات عن نية غولن الهرب من أمريكا

الحكومة التركية بعد أن اعتقلت شقيقه قالت: لدينا معلومات عن نية غولن الهرب من أمريكا

قال بكير بوزداغ وزير العدل التركي إن بلاده حصلت على معلومات استخباراتية تفيد بأن فتح الله غولن يبحث عن ملاذ آمن للهرب إليه في حال قررت أمريكا تسليمه إلى أنقرة

 

جاء ذلك في تصريح، تطرق فيه بوزداغ إلى الادعاءات التي تفيد بأن غولن سيهرب خارج أمريكا،  “لدينا معلومات استخباراتية في هذا الصدد، وهذه المعلومات تشير إلى أن غولن يبحث عن دول يمكنه الهروب إليها، في حال قررت أمريكا تسليمه، ولهذا فإن منتسبي التنظيم في حالة بحث عن دول مناسبة يستطيعون الهروب إليها”.

 

وفي السياق نفسه، رجحت مصادر إعلامية، بأن الدول المحتملة التي قد تشكل ملاذا آمنا لغولن، والتي قد يفكر بالهروب إليها هي: “البرازيل، وبلجيكا، وكندا”.

 

وتريد تركيا من الولايات المتحدة تسليمها غولن لمحاكمته بتهمة التخطيط للانقلاب، في الوقت الذي ينفي فيه غولن أي صلة له بمحاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو الماضي.

 

يشار إلى أن السلطات التركية تتهم فتح الله غولن، الذي يقيم في الولايات المتحدة منذ عام 1999، بالوقوف وراء محاولة الانقلاب العسكري التي شهدتها البلاد ليلة الجمعة إلى السبت، 15-16 يوليو/تموز الماضي الأمر الذي أدى إلى مقتل أكثر من 300 شخص وإصابة أكثر من ألفين آخرين.

 

واعتقلت السلطات التركية الاسبوع الحالي شقيق غولن خلال عملية أمنية, في الوقت الذي تطالب الأمريكان بتسليمها غولن شخصيا كونه الاب الروحي للانقلابيين في تركيا. كما قالت.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.