الرئيسية » الهدهد » بريطانيا تبدأ الانسحاب من الاتحاد قبل نهاية مارس و”كفى الله المؤمنين شر القتال”

بريطانيا تبدأ الانسحاب من الاتحاد قبل نهاية مارس و”كفى الله المؤمنين شر القتال”

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأحد بدء إجراءات انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل نهاية شهر مارس /آذار المقبل.

 

وقالت ماي في مقابلة مع إذاعة “البي بي سي” البريطانية “علينا أن نبدأ بالمادة 50 التي تحدد سبل إجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل نهاية مارس /آذار عام 2017″…. “نريد التفاوض معهم، نريد إبرام صفقة جيدة مع زملائنا في الاتحاد الأوروبي”.

 

وأضافت ماي أن لندن تريد الحفاظ على علاقات جيدة مع بروكسل رغم بريكست “نريد أن نستمر في إقامة علاقات طيبة مع الدول خارج الاتحاد الأوروبي”.

 

كما استبعدت ماي التي ستلقي كلمة أمام أعضاء حزب المحافظين الحاكم، الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول، إجراء انتخابات عامة مبكرة، مشيرة إلى أنها ستثير حالة من “عدم الاستقرار”، لكنها أوضحت أنها ستلغي قانون المجتمعات الأوروبية الصادر في 1972 الذي ضم بريطانيا إلى ما يعرف اليوم بالاتحاد الأوروبي.

 

والجدير بالذكر أن المملكة المتحدة شهدت، يوم 23 يونيو/حزيران 2016، استفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وبحسب البيانات النهائية، صوت أكثرية البريطانيين لخروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، بنسبة 51.9 % من المشاركين بعملية التصويت. بعدها قام رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بتقديم استقالته.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.