“وطن” تنفرد بكشف حقيقة “فيديو” رفض جون كيري مصافحة محمود عباس في جنازة “بيريز”

0

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي وصحف عربية يومي الجمعة والسبت، بانتشار فيديو يظهر رفض وزير الخارجية الأمريكية مصافحة الرئيس الفلسطيني أثناء حضور الأخير جنازة رئيس الإحتلال الإسرائيلي “شيمون بيريز” يوم الجمعة 30 سبتمبر 2016.

 

وعند البحث عن حقيقة الفيديو، تبين لصحيفة “وطن” أن الفيديو قديم ويعود إلى لقاء سابق جمع كيري بعباس في 19 من شهر سبتمبر الماضي بمقر إقامته بنيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

من جهة أخرى، لم تحمل زيارة عباس لحضور جنازة “شيمون بيريز” أي طابع رسمي لكي يجتمع مع كيري فضلا عن حضور الصحافة لالتقاط الصور.

 

ويرى مراقبون، أن رفض كيري لمصافحة عباس كان سببه وقوع الأخير في خطأ بروتوكولي لا غير.

 

وفي 19 من سبتمبر الماضي، قالت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) إنه جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على صعيد العملية السياسية والجهود الدولية المبذولة في هذا الإطار، إضافة إلى مجمل الأوضاع والتطورات في منطقة الشرق الأوسط، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وحضر اللقاء، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمر، ووزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، والمراقب الدائم لدولة لدى السفير رياض منصور، وسفير فلسطين في واشنطن معن عريقات.

 

وتنشر “وطن” الفيديو كاملا مثلما ورد من المصدر والذي تبلغ مدّته دقيتين وثلاث عشرة ثانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.