الرئيسية » الهدهد » بركات رؤية 2030 .. السعودية تبدأ العمل بالتقويم الميلادي بدل الهجري في كل مفاصل الدولة

بركات رؤية 2030 .. السعودية تبدأ العمل بالتقويم الميلادي بدل الهجري في كل مفاصل الدولة

تبدأ الوزارات والأجهزة الحكومية السعودية الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول العمل بـ”التقويم الميلادي” بدلاً من “الهجري”، وذلك تطبيقاً لقرارات مجلس الوزراء.

 

وظل العمل بالتقويم الهجري في جميع مفاصل الدولة ومعاملاتها في صرف رواتب وعلاوات الموظفين، منذ إنشاء المملكة قبل نحو 86 عاماً.

 

وأفاد أحد الموظفين في الدوائر الحكومية السعودية، أنه باعتماد “التقويم الميلادي سيخسر كل موظف ما يقارب أجر نصف شهر من راتبه السنوي”، حسب “سبوتنيك”.

 

ويحصل الموظف، بعد تطبيق القرار على راتبه الشهري في الـ 25 من كل شهر ميلادي، بدلاً مما كان متبعاً سابقاً في حصول الموظف على المرتب كل 25 يوما من الشهر الهجري، إذ تنقص السنة الهجرية بنحو 15 يوماً عن الميلادية.

 

والقرار هو واحد من بين مجموعة اتخذها مجلس الوزراء السعودي، في وقت سابق، وتضمنت أيضا إلغاء ووقف وتعديل بعض البدلات والمكافآت للموظفين الحكوميين في البلاد، وتعديلات في فترات الانتداب ونسب العمل الإضافي، إضافة إلى عدم منح العلاوة السنوية لهذا العام (الهجري) 1438، أوأي زيادة مالية عند تجديد العقود أو تمديدها أو استمرارها أو عند إعادة التعاقد.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بركات رؤية 2030 .. السعودية تبدأ العمل بالتقويم الميلادي بدل الهجري في كل مفاصل الدولة”

  1. هنك خطأ في العنوان أرجو تصحيحه ولو بتغريدة إذ أن عنوان الخبر أعلاه يقول “بركات رؤية 2030 .. السعودية تبدأ العمل بالتقويم الهجري بدل الميلادي في كل مفاصل الدولة” والمقصود بالطبع هو أن السعودية ستطبق التقويم الميلادي كما جاء في صلب الخبر.

    رد
  2. “…….إذ تنقص السنة الهجرية بنحو 15 يوماً عن الميلادية”.عجبا لقوم لا يعلمون الفرق بين السنة الهجرية و الميلادية.السنة الهجرية الكبيسة أو العادية(355 يوم أو 354 يوم)أما السنة الميلادية الكبيسة او العادية(366 يوم أو 365 يوم).و بالتالي الفرق بينهما لا يتعدى 11 يوم و ليس 25 يوم.صححوا أخطاءكم يا ……… الخليج يا من أكويتونا بحديث:”نحن أمة لا تقرأ……….”رغم أن أول آية قرآنية هي :”إقرأ”.ثم ما هو موقف هيئة العلماء الصغار الذين يفتون بالرمونت كونترول؟هل قرارات مجلس الوزراء إذا اعترضوها تمثل خروجا عن الحاكم؟هيا تكلموا يا……

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.