الرئيسية » الهدهد » وزير النقل العراقي: أول “مطار سومري” على كوكب الارض كان في مدينة “ذي قار” قبل 5000 سنة

وزير النقل العراقي: أول “مطار سومري” على كوكب الارض كان في مدينة “ذي قار” قبل 5000 سنة

وطن-خاص”- كتب وعد الأحمد”- قال وزير النقل العراقي “كاظم فنجان” إن أول مطار سومري على كوكب الارض كان في مدينة ذي قار (جنوبي البلاد) قبل 5000 سنة.

 

وأشار الوزير الذي تسلم مهام عمله قبل نحو شهر ونصف أمام حشد من العراقيين إلى أن مدينة ذي قار تضم أول مطار أنشئ على كوكب الأرض، وتوجه للحاضرين قائلاً: “هذه قصة طويلة ربما لا تعلمون بها، وقسم كبير من أبناء ذي قار لا يعلمون أن أول المطارات أنشئت في ذي قار قبل 5000 عام”.

 

واستند الوزير العراقي في آرائه المثيرة للاستغراب على المؤرخ “زكريا سينشل” المتخصص بالدراسات السومرية الذي ذكر هذا الأمر-حسب تأكيد فنجان- وكذلك ورد هذا الأمر–كما قال- في كتاب بعنوان “التاريخ يبدأ من سومر” لإلجي ويلز الذي أكد أن أول المطارات أُنشئت في هذا المكان، وكذلك في كتب المؤرخ “صموئيل كريمر” المؤرخ المعروف بدراسة التاريخ السومري واللغة السومرية.

 

وأردف الوزير أن “ما يميز هذا المكان أنه أكثر الأماكن أماناً لهبوط الطائرات وإقلاعها منه” فهناك –كما قال- بعض المؤثرات الجوية التي تثقل تحركات الطائرة أو تحد من مناورتها، مشيراً إلى أن “السومريين عندما استقروا في هذه الأرض كانوا يعلمون تماماً أن هذه الأرض بأجوائها هي أجواء ملائمة للتحليق في الفضاءات” وتابع أن “المركبات الفضائية السومرية كانت تنطلق من هنا نحو الكواكب الأخرى” مؤكداً أن “السومريين هم أول من اكتشف الكوكب رقم 12 التي اعترفت به وكالة ناسا الفضائية قبل أيام وأطلقت عليه اسم “ليثير” وهو يدور حول الشمس بـ 3600 سنة كل دورة.

 

وكان الوزير كاظم فنجان قد عقد منذ أيام مؤتمراً صحفياً في محافظة ذي قار على هامش زيارته لمطار المحافظة الدولي المقرر افتتاحه قريباً

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.