AlexaMetrics التقى نتنياهو واحتضن زوجة بيريز .. عباس "طنّش" غضب شعبه وشارك في جنازة بيريز | وطن يغرد خارج السرب

التقى نتنياهو واحتضن زوجة بيريز .. عباس “طنّش” غضب شعبه وشارك في جنازة بيريز

صافح الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عند وصوله القدس المحتلة للمشاركة في مراسيم جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيرز.

 

وقال “أبو مازن”  لنتنياهو “منذ وقت طويل لم نلتق”، فرد عليه نتنياهو بالقول “اقدّر حضوركم للجنازة”.

 

وتبادل الاثنين أطراف الحديث قبل أن يجلس عباس في الصف الأول في مشاركة لقيت استنكارًا فلسطينيًا، حيث دعته معظم الفصائل لعدم المشاركة.

 

ونقلت القناة الثانية العبرية أن عائلة بيرز أصرت على وجود عباس في وسط الصف الأول كضيف خاص بدلاً من المقاعد الخلفية؛ لكن وزارة الخارجية المشرفة على الترتيبات أجلسته في طرف الصف بجوار وزير الخارجية المصري سامح شكري.

14440606_1365420636820310_568646665279187892_n

وكان آخر لقاء بين عباس ونتنياهو منذ عام، حيث تصافحا في مؤتمر باريس نهاية نوفمبر 2015 عند التقاط الصور الجماعية للمشاركين.

 

ورفض نتنياهو لقاء عباس الشهر الماضي في العاصمة الروسية موسكو لبحث استئناف مفاوضات التسوية المتوقفة.

 

وبدأت الجمعة مراسم دفن الرئيس الاسرائيلي الاسبق شمعون بيرس في مدينة القدس المحتلة بمشاركة عربية محدود ودولية واسعة وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

 

يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعث الأربعاء، برقية تعزية لعائلة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريز، معزيًا بوفاته.

 

وعبر عباس في برقيته عن “حزنه وأسفه”، مشيرًا إلى أن “بيريز كان شريكًا في صنع سلام الشجعان مع الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، ورئيس الوزراء رابين”.

 

وأشاد بـ”الجهود الحثيثة التي بذلها بيريز للوصول إلى سلام دائم منذ اتفاق اوسلو وحتى آخر لحظة في حياته”. بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *