أكاديمي فلسطيني: “بيريز” مجرم عاشَ على جماجم الفلسطينيين لا يجوز تجميل حياته وموته

1

قال الأكاديمي الفلسطيني د.عداون نمر عدوان، إن الرئيس الإسرائيلي الأسبق ، “مجرم عاشَ على جماجم الفلسطينيين والعرب ولا يجوز تجميل حياته ولا موته لمجرد ذوقه الرفيع في القتل والذبح”.

 

وأضاف في تدوينةٍ على حسابه في “فيسبوك”، ورصدتها “وطن”: “يا خسارة لقد ماتت نفس صهيونية أخرى دون أن تحاكم؟!.أتمنى أن يأتي اليوم الذي يحاكم فيه بعجره وبجره وقضه وقضيضه”.

 

وبدأت صباح الجمعة مراسم في مدينة القدس المحتلة بمشاركة عربية محدودة ودولية واسعة.

 

ويشارك الرئيس على رأس وفدٍ فلسطيني في جنازة الرئيس الاسرائيلي بيريز، حيث التقى رئيسَ الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عند وصوله القدس المحتلة وتصافحا.

 

وقال “أبو مازن” لنتنياهو “منذ وقت طويل لم نلتق”، فرد عليه نتنياهو بالقول “اقدّر حضوركم للجنازة”.

 

وتوفي شمعون بيريز، الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول، في تل أبيب، عن عمر يناهز 93 عاما.

 

وقضى بيريز الساعات الأخيرة من حياته في مستشفى “شيبا تل هاشومير” برفقة أفراد عائلته، بعد الإعلان الثلاثاء عن حدوث تدهور خطير في حالته الصحية.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سالم يقول

    أتمنى أن تتم محاكمة من باع الأراضي للصهاينة في الثلاثينيات على الرغم من فتوى علماء فلسطين بتحريم ذلك. بيريز أشرف من خونة فلسطين وباعة القدس، على الأقل كان مخلصا لقضيتة، قاتل من أجل ما آمن به وإن كان مخطئا، أما راقصي الدبكة من باعة القدس فقد فروا من ساحات الوغى وعجزوا وأي عجز في ميادين الرجولة والشرف، كحال السوري الذي هرب لألمانيا ليقتات على الفتات تاركا نساء بيته للذئاب المتربصة الجائعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.