الرئيسية » الهدهد » بعد انتقاد تصريحه بشأن “بيريز” .. القيادي الفتحاوي يحيى رباح: ثلث الشعب الفلسطيني “حثالة”!

بعد انتقاد تصريحه بشأن “بيريز” .. القيادي الفتحاوي يحيى رباح: ثلث الشعب الفلسطيني “حثالة”!

وصف القيادي في حركة فتح يحيى رباح، ثلث الشعب الفلسطيني بأنهم “حثالى ينتقدون لإبراز أنهم مناضلين”، بعد انتقادهم تصريحاته التي أطلقها الاربعاء بأن الرئيس الاسرائيلي الأسبق شمعون بيريز كان “رجل السلام يتمتع باحترام الشعب الفلسطيني”.

 

وقال رباح في تصريح صحفي لوكالة شهاب: “النضال ليس هكذا اذا أردت أن تكون مناضلا يجب أن تنحاز الى الشعب الفلسطيني”، متابعاً: “لا أحد ينكر أنه أسس وزارة الدفاع الاسرائيلية، وأخذ جائزة نوبل للسلام، وشارك بتوقيع اتفاق سلام معنا، ولم يعد هناك أحد لديه وجهة نظره في اسرائيل”.

 

وقال رباح “إن بيرس كان زعيماً ومتفهماً وليس من وظيفتي ابراز مساوئه، وإنما أن أكون موضوعياً، وكان له وجهة نظر متميزة وكان صوتاً ينادي بالسلام”.

 

وحول تعزية حركة فتح للاحتلال بوفاة بيرز، علق رباح: “حركة فتح والسلطة دولة واسرائيل دولة والدول لها نمط من العلاقات، وبيرز وقع معنا اتفاق سلام فماذا نقول عنه؟”.

 

ولاقت تصريحات رباح لقناة فرانس 24 أمس موجة غضب في مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر نشطاء فلسطينيون تصريحاته مسيئة لشعبهم، مذكرين بالمجازر التي ارتكبها بيرس بحق الفلسطينيين.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “بعد انتقاد تصريحه بشأن “بيريز” .. القيادي الفتحاوي يحيى رباح: ثلث الشعب الفلسطيني “حثالة”!”

  1. نعم نعم انتم شعب وفلسطين شعب زمن الرويبضة والكذابين والمنافقين والخائنين انه آخر الزمان واللذيذ اذا عشتم فتلك ستكون حسنه لقلوب المستضعفين من العرب والمسلمين ليشفو غليل قلوبهم بالتشفي في الانتقام منكم عن معاناة الذل الطويلة التي عاشها هؤلاء في ظل امثالكم .
    اقترب الوعد واقتربت لحظة دفع الثمن

    رد
    • ولك انت وسلطتك اوسخ من الحثاله. نسيت فئه المفعول به وهي انت و امثالك. اسرائيل تدفع لكم ثمن ان تثقب مؤخرتك انت وعباس.

      رد
  2. صدقت يا رباح و هذا الثلث هم زعران فتح منهم انت و دحلان و عباس و الرجوب و عشراوي و ابو قريع و…..و…….و……الخ

    رد
  3. أنت الحثالة انت لا تمثل إلا نفسك ولا تمثل الشعب الفلسطيني يا إمعة أنت ضمن برنامج أوسلو والسلطة الخائنة أنت مشروع التسوية مع المحتل اذا اردت ان تتحدث فتحدث باسمك وباسم سلطتك الخائنة لو كنت من الشعب الفلسطيني لاحترمت الدماء التي نزفت واهات الأسرى والمعتقلين قم بالقرب إلى الصهاينة لتأخذ الامتيازات وتقرب من محمود عباس الخائن المجرم الصهيوني ليعطيك المال ويرضى عنك وليكن لك كرسي في العمالة
    إذهب إلى الجحيم مع عباس وشمعون بيريز

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.