وداع حار من المسئولين العرب لـ”بيريز”

5

وطن- ترجمة خاصة“- علق موقع “ريشيت بيت” الاسرائيلي على بعض قادة بوفاة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون , ضاربا مثال على تغريدة وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة الذي ودع فيها بيريز قائلا: ارقد في سلام، شيمعون بيريز فلقد كنت محاربا ورجل سلام لا يزال من الصعب تحقيقه في منطقة الشرق الأوسط “.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته وطن أن الكثير من الدول تفاعلت مع وفاة بيريز، حيث لقي الخبر اهتماما واسعا في الصحف العربية، كما أن البلدان المختلفة كانت حريصة على تقديم التعزية والمشاركة في مراسم الدفن المقررة غدا.

 

ولفت ريشيت بيت إلى أن وزير خارجية لم يكن الوحيد الذي أعرب عن تعازيه في وفاة بيريز، بل هناك عدد من الدول العربية اتخذت موقفا مشابها، حيث من المقرر أن يشارك وزير الخارجية المصري سامح في الرئيس بيريز في القدس غدا.

 

كما أن الرئيس عبد الفتاح بعث برسالة تعزية إلى ، ومن المقرر مشاركة ممثلين من بعض الدول العربية الصديقة في الجنازة، ولا يزال من غير الواضح مَن سيمثل الأردن في جنازة الرئيس السابق بيريز.

 

وأشار التقرير إلى أنه برغم  من أنه غالبا ما يصف الإعلام العربي بيريز باعتباره واحدا من مؤسسي المستوطنات، وهو مسؤول عن قتل المدنيين في لبنان وإنشاء البرنامج النووي ومفاعل ديمونة، فضلا عن مشاركته في العدوان الثلاثي ضد عام 1956، إلا أن هذا كله لم يمنع المسئولين العرب من تقديم التعزية في وفاة الرئيس السابق.

 

وأكد ريشيت بيت أنه بخلاف التصريحات والمواقف السابقة التي اتخذتها عددا من الدول العربية، هناك دول أخرى قدمت التعازي سرا وبشكل غير رسمي بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية مع هذه البلدان. وأعرب الموقع عن أمله في أن يأتي اليوم الذي يشاطر فيه جميع العرب إسرائيل أحزانها دون تردد أو خوف من ردة فعل الشعب العربي.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    يهوذات العرب يفارقون زوجهم والفاعل فيهم بيريز..

  2. وعد السماء آت يقول

    أخص أخص البحرين تفووووووو وووو
    صدق يهود أكثر من اليهود ولا وارقد بسلام عساك وكل اللي على شكلك الودر ترقد معه في جهنم وبئس المصير عليكم من الله اللعنات تلو اللعنات

  3. عماني حر وافتخر يقول

    قال تعالى: ﴿ألا لعنة الله على الظالمين﴾ [هود/18]،

    إلى جهنم وبئس المصير

  4. عبدالله السعيد يقول

    لا لوم على طواغيت مابين مرتد وزنديق ومنافق وقواد وديوث
    ان يعزي او يرسل احد شراميطه ليسير في جنازة كافر مجرم
    وانما على شعوب تستحق البصق عليها والشخ والتغوط على وجوهها
    ان ترضى بهؤلاء القوادين ان يتربعوا على كراسي الحكم فيها
    مع احترامي للشرفاء والاحرار فيها وهم قلة قليلة.

  5. Shaymas يقول

    حسبى الله ونعم الوكيل فيهم يا عرب يا عررر اتفووووو
    الجنازة حارة والميت كلب والمعزيين ولاد ستين كلب اتفووووووو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.