الرئيسية » الهدهد » محامي دولي يشرح تداعيات #قانون_جاستا على السعودية.. صمّم أساسا لأخذ أموالها وأملاكها

محامي دولي يشرح تداعيات #قانون_جاستا على السعودية.. صمّم أساسا لأخذ أموالها وأملاكها

قدم المحامي الدولي المعروف، محمود رفعت شرحا مفصلا لـ #قانون_جاستا، الذي أقره الكونجرس الأمريكي اليوم، موضحا بالتفصيل مدى تأثيره وأبعاده القانونية على المملكة العربية السعودية.

 

وقال رفعت في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” إن ” #قانون_جاستا مصمم لأخذ أملاك وأموال #السعودية في أمريكا كتعويض لأحداث سبتمبر بتحميلها المسؤولية كدولة”، موضحا أن القانون يعني “تحميل السعودية كدولة مسؤولية جرائم جنائية بصورة مباشرة وذلك سيفتح أبواب وبال عديدة مستقبلا”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/781197671230996481

واعتبر رفعت أن القانون كان يمكن تداركه، قائلا: ” القانون الذي أقره الكونجرس في أمريكا ويدين السعودية بهجمات سبتمبر ويسمح بملاحقة السعودية كدولة ليس وليد اللحظة وكان ممكن تداركه سابقا”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/781201423212093441

وأكد رفعت على أن القانون سيسمح بمقاضاة السعودية قائلا: ” يسمح قانون_جاستا بمقاضاة السعودية كدولة وسيحكم القضاء بمليارات الدولات كتعويضات سيتم أخذها من أصول واستثمارات السعودية في أمريكا”، مضيفا ” سيغري ادانة السعودية بالارهاب في أمريكا دول اخرى كما فعلت فرنسا مع ليبيا حين دفعت لبريطانيا و أمريكا تعويضات قضية لوكيربي”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/781203313207443456

وكشف رفعت في تغريداته عن خصائص القضاء الامريكي قائلا: ” القضاء في أمريكا له 3 خصائص ستضر بشدة السعودية فور تطبيق #قانون_جاستا الذي يدينها بالارهاب ويحملها المسؤولية الجنائية كدولة”، موضحا أن القضاء الامريكي ” يعتمد مبدأ السابقة القضائية، أي لو حكمت الفين محكمة بتبرئة السعودية وحكمت واحدة بإدانتها أصبح السابق واللاحق معتمد عليها”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/781204730924167168

وأكد رفعت أن القانون سيسمح بالحجز على أي أموال سعودية هناك، قائلا: ” سيحق لصاحب أي تعويض بـ #قانون_جاستا الحجز على أي نوع من الاموال تملكها السعودية في أمريكا عقارات، استثمارات، صناديق، شركات.. الخ”، مضيفا ” يستطيع صاحب حكم تعويض #قانون_رعاة_الارهاب حتى حجز طائرات الخطوط_السعودية التي تهبط أمريكا كما حجزت الكويت طائرات العراق في بريطانيا”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/781212728560148480

واختتم رفعت تغريداته قائلا: ” سيسمح #قانون_جاستا بملاحقة #السعودية كدولة وتحميلها مسؤولية الارهاب كدولة وبالتالي يمكن تصنيفها كدولة راعية للإرهاب بأي وقت”.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/781222586764189696

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “محامي دولي يشرح تداعيات #قانون_جاستا على السعودية.. صمّم أساسا لأخذ أموالها وأملاكها”

  1. لو حسبنا التعويضات تقريبا ماراح تتجاوز 150 مليار دولار
    اعتقد هذا المبلغ ليس بالقليل ولكن السعودية تسطيع دفعة كااش وهي تضحك لكن ماذا بعد ؟؟؟
    هنا السؤال ماذا بعد الدفع بخصوص امريكا وعلاقتها بالشرق الاوسط والخليج تحديدا
    من الخاسر ومن الرابح

    رد
  2. لماذا لا تتابع امريكا بجرائم الحرب و الدمار عبر العالم و خاصة في العراق و سوريا و إفغانستان و دول إفريقيا و أمريكا اللاتنية لماذا لا تقوم هاته الدول بمقاضاة أمريكا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.