محامي دولي يشرح تداعيات #قانون_جاستا على السعودية.. صمّم أساسا لأخذ أموالها وأملاكها

6

قدم المحامي الدولي المعروف، محمود رفعت شرحا مفصلا لـ ، الذي أقره الكونجرس الأمريكي اليوم، موضحا بالتفصيل مدى تأثيره وأبعاده القانونية على المملكة العربية .

 

وقال رفعت في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” إن ” #قانون_جاستا مصمم لأخذ أملاك وأموال #السعودية في كتعويض لأحداث سبتمبر بتحميلها المسؤولية كدولة”، موضحا أن القانون يعني “تحميل السعودية كدولة مسؤولية جرائم جنائية بصورة مباشرة وذلك سيفتح أبواب وبال عديدة مستقبلا”.

واعتبر رفعت أن القانون كان يمكن تداركه، قائلا: ” القانون الذي أقره الكونجرس في أمريكا ويدين السعودية بهجمات سبتمبر ويسمح بملاحقة السعودية كدولة ليس وليد اللحظة وكان ممكن تداركه سابقا”.

وأكد رفعت على أن القانون سيسمح بمقاضاة السعودية قائلا: ” يسمح قانون_جاستا بمقاضاة السعودية كدولة وسيحكم القضاء بمليارات الدولات كتعويضات سيتم أخذها من أصول واستثمارات السعودية في أمريكا”، مضيفا ” سيغري ادانة السعودية بالارهاب في أمريكا دول اخرى كما فعلت فرنسا مع حين دفعت لبريطانيا و أمريكا تعويضات قضية لوكيربي”.

وكشف رفعت في تغريداته عن خصائص القضاء الامريكي قائلا: ” القضاء في أمريكا له 3 خصائص ستضر بشدة السعودية فور تطبيق #قانون_جاستا الذي يدينها بالارهاب ويحملها المسؤولية الجنائية كدولة”، موضحا أن القضاء الامريكي ” يعتمد مبدأ السابقة القضائية، أي لو حكمت الفين محكمة بتبرئة السعودية وحكمت واحدة بإدانتها أصبح السابق واللاحق معتمد عليها”.

وأكد رفعت أن القانون سيسمح بالحجز على أي أموال سعودية هناك، قائلا: ” سيحق لصاحب أي تعويض بـ #قانون_جاستا الحجز على أي نوع من الاموال تملكها السعودية في أمريكا عقارات، استثمارات، صناديق، شركات.. الخ”، مضيفا ” يستطيع صاحب حكم تعويض #قانون_رعاة_الارهاب حتى حجز طائرات الخطوط_السعودية التي تهبط أمريكا كما حجزت الكويت طائرات العراق في بريطانيا”.

واختتم رفعت تغريداته قائلا: ” سيسمح #قانون_جاستا بملاحقة #السعودية كدولة وتحميلها مسؤولية الارهاب كدولة وبالتالي يمكن تصنيفها كدولة راعية للإرهاب بأي وقت”.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. ول يقول

    لو حسبنا التعويضات تقريبا ماراح تتجاوز 150 مليار دولار
    اعتقد هذا المبلغ ليس بالقليل ولكن السعودية تسطيع دفعة كااش وهي تضحك لكن ماذا بعد ؟؟؟
    هنا السؤال ماذا بعد الدفع بخصوص امريكا وعلاقتها بالشرق الاوسط والخليج تحديدا
    من الخاسر ومن الرابح

    1. عبد العزيز يقول

      التقدير الأولى فقط 3.3 تريليون

  2. عليمرتين شريفي يقول

    اللهم زد وزد على بني سعود وارحم أهل نجد والحجاز

    1. ملك يقول

      انتهت أمريكا من العراق وسوريا ومصر والان دور السعودية (انما اكلت يوم أكل الثور الابيض)

  3. عبدالله يقول

    لماذا لا تتابع امريكا بجرائم الحرب و الدمار عبر العالم و خاصة في العراق و سوريا و إفغانستان و دول إفريقيا و أمريكا اللاتنية لماذا لا تقوم هاته الدول بمقاضاة أمريكا

  4. سعيد الراجحي يقول

    خبزن خبزتيه كليه وحدش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.