الرئيسية » الهدهد » “ملكية أكثر من الملك”.. الكويت تقاضي صحيفة “الرأي” بتهمة الإساءة إلى إيران في مقالاتها !

“ملكية أكثر من الملك”.. الكويت تقاضي صحيفة “الرأي” بتهمة الإساءة إلى إيران في مقالاتها !

على الرغم من أن السفارة الإيرانية في الكويت لم تقدم أية شكوى، اتهمت وزارة الإعلام الكويتية صحيفة “الرأي” المحلية بالإساءة إلى إيران، وقامت بمقاضاتها بسبب مقالات اعتبرتها الوزارة تسيء للعلاقات بين البلدين.

 

وكشفت الصحيفة الثلاثاء، أنه تم استدعاؤها من نيابة الإعلام والمطبوعات والنشر، بناءً على شكوى رسمية من وزارة الإعلام حول مقالات اعتبرت الوزارة أن “من شأنها الإضرار بالعلاقات الدولية بين الكويت والجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

 

وبينت الصحيفة أن الوزارة تقاضيها بسبب أربعة مواضيع نشرتها “الرأي” في يونيو/حزيران، الماضي لكتاب رأي عن إيران ودورها في المنطقة، وتجسسها على الكويت والدول الخليجية الأخرى، والإرهاب الإيراني في الخليج والعراق، ودورها في سوريا، وغيرها من دول المنطقة العربية.

وبعد ادعاء وزارة الإعلام بشكل رسمي على الصحيفة، وتهديدها باتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، تساءلت الصحيفة عن حرص الوزارة على هذه المبادرة، خاصةً أن السفارة الإيرانية في الكويت نفسها “لم تتقدم يوماً بشكوى ضدنا بل تعاطت مع الملف الإعلامي بخلفية إعلامية”.

 

ودعت الصحيفة في هذا السياق وزارة الإعلام إلى النظر في تصريحات القيادات السياسية الكويتية نفسها التي طالبت أكثر من مرة بوقف التدخل الإيراني في الخليج وفي الكويت، وفي بيانات دول مجلس التعاون، حول التدخلات الإيرانية وإداناته المتكررة لها، آخرها البيان الصادر على هامش الجلسة العامة لمنظمة الأمم المتحدة في نيويورك قبل أسبوع واحد، داعيةً الوزارة إلى مقاضاة مجلس التعاون لدول الخليج، بسبب بياناته وتصريحات وزرائه ومسؤوليه المتعلقة بالملف الإيراني.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““ملكية أكثر من الملك”.. الكويت تقاضي صحيفة “الرأي” بتهمة الإساءة إلى إيران في مقالاتها !”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.