الرئيسية » الهدهد » قبل 48 ساعة على قصفها.. دايلي بيست: واشنطن علمت بنية الأسد قصف الدفاع المدني بحلب

قبل 48 ساعة على قصفها.. دايلي بيست: واشنطن علمت بنية الأسد قصف الدفاع المدني بحلب

 

كشف موقع “دايلي بيست” الأمريكي أنه قبل يومين من الهجمات الجوية المدمرة على حلب، أُبلغ مايكل راتني، المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، بأن نظام الأسد يخطط لضرب منشآت الدفاع المدني في حلب.

 

وكان رائد الصالح، رئيس منظمة “الخوذات البيضاء”، كما تُعرف على نطاق واسع، في مانهاتن الأسبوع الماضي، حيث لم يُبلَغ “راتني”، وفقط، ولكن أيضا أخبر مبعوثين من هولندا وبريطانيا وكندا.

 

ذاك أنه اعتُرضت اتصالات من ضباط عسكريين في نظام الأسد، أشارت إلى خطط وشيكة لتفجير عدة مراكز للإنقاذ، وفقا لمصدرين كانا في الغرفة عندما نقل “صالح” هذه المعلومات الاستخبارية.

 

ونقل أحد المصدرين عن “صالح” قوله: “لقد تلقينا للتو رسالة من الراصدين، منذ ساعة واحدة فقط، كشفوا عن رسائل التُقطت من راديو النظام بأنهم سيهاجمون مراكز الدفاع المدني السوري في شمال حلب”، إلى أنهم سيستخدمون صواريخ أرض جو، وإذا لم ينجحوا في الاستهداف، سوف يعتمدون على معلومات الجواسيس على الأرض لضبط الإحداثيات والعودة للقصف”.

 

خلال 48 ساعة، وفقا لتقرير الموقع، أثبتت التوقعات أن كل هذا صحيح، وثلاثة من أصل أربعة مراكز لمنظمة “الخوذة الأبيض” دُمَروا في المدينة السورية الأكبر من حيث عدد السكان.

 

ونقلت الصحيفة عن أحد الذين حضروا النقاش بأن النقاش “كان غريبا جدا، وكأنهم كانوا يقولون: هذا فظيع جدا، لكننا لن نفعل شيئا”. ونقل المصدر الثاني أن رسالة “صالح”، فيما يبدو، لم تُولد أية استجابة عملية من المسؤولين الحاضرين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.