من بينها الذاكرة البشرية والتثاؤب.. أسئلة عجز العلم عن الإجابة عليها “فيديو”

0

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو حول الاسئلة التي عجز عن الإجابة عليها.

 

وكشف الفيديو الذي نشرته قناة “رحلة العقل” على يوتيوب ورصدته “وطن”، ان أول هذه الأسئلة هو: كيف تعمل الذاكرة البشرية؟، موضحا أن الإنسان عندما يتعلم شيئا جديدا تحدث تغيرات في الدماغ على مستوى شبكة الخلايا العصبية، إلا ان العلماء لم يعرفوا حتى الآن كيف هذا الخلايا المعرفة الجديدة، وخاصة ما يتعلق بعملية استرجاع المعلومات في جزء صغير من الثانية.

 

وأوضح الفيديو أن السؤال الثاني الذي عجز العلم عن إجابته هو: لماذا نرى صورا غريبة في الأحلام؟، حيث أشار الفيديو أنه فيما مضى كان ذلك يدل على أشياء خارقة، وهو ما أنكره العلم بعد ذلك باعتبارها عملية للتعبير عن “لاوعينا “الداخلي، ومن ثم ما أفاد به العلم الحديث بأن الأحلام ضرورية لسعادة الإنسان، إلى انه العلم فشل في الإجابة عن السؤال الرئيسي حول لماذا نرى صورا غريبة في ؟

 

أما السؤال الثالث الذي عجز العلم عن إجابته هو: لماذا نتثاءب؟، موضحا الفيديو الذي اطلعت عليه “وطن”، أن الإنسان يتثاءب بمقدار 250 ألف مرة في حياته، ومع ذلك عجز العلماء عن معرفة السبب حول ، مشيرا إلى أن دراسة حديثة افترضت أن التثاؤب يهدئ الدماغ تمهيدا للقيام بمجهودات فكرية، في حين يرفض الباحثون هذه الفرضية ولا يوجد ما يدعمها.

 

ومما يتكون الكون؟، سؤال احتل المرتبة الرابعة في الأسئلة التي عجز العلم عن إجابتها، مشيرا إلى أن الذرات التي حولنا تمثل 5% من الكون، في حين عجز العلماء عن تفسير 95% من مكوناته، حيث حدد العلماء غالبية مكونات الفضاء على شكلين: المادة السوداء والطاقة السوداء، إلا انه يصعب تحديد ماهيتها الحقيقية حتى الآن.

 

أما السؤال الخامس فهو هل نستطيع الاستيقاظ بعد 200 سنة في المستقبل؟، حيث أوضح الفيديو أنه يمكن أن نجمد الانسجة، أما الإنسان أو العقل فلا يوجد إجابة حول هذه النظرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.