الرئيسية » الهدهد » بن راشد وبن زايد اقتسما الحكم بينهما قبل اعلان وفاة رئيس الإمارات خليفة بن زايد

بن راشد وبن زايد اقتسما الحكم بينهما قبل اعلان وفاة رئيس الإمارات خليفة بن زايد

ذكرت تفارير إعلامية ان قرارا صدر عن الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، بترتيب الصلاحيات داخل الدولة، وإرساء قواعد جديدة لاقتسام المهام الاستراتيجية العليا في الدولة.

ويذكر ان الشيخ خليفة مغيب عن الحكم منذ فترة طويلة بعد الإطاحة به من قبل شقيقه محمد بن زايد في انقلاب أبيض ولم تظهر صوره للعامة منذ أكثر من عامين.

ووفق موقع “رأي اليوم” المقرب من الإمارات قالت هذه المصادر انه بمقتضى هذا القرار جرى تكليف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، ورئيس الوزراء، بتولي مهام الشؤون الداخلية في دولة الامارات، وتكليف الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، ونائب القائد العام للقوات المسلحة بتولي مسؤولية لشؤون الخارجية، ومن بينها العلاقات العربية والدولية.

ولم تعط هذه المصادر أي تفاصيل أخرى عن هذا القرار وآليات تطبيقه، وصلاحيات الرجلين القويين في الدولة، والمؤسسات الأمنية والخدمية الداخلية ستكون من مهام الشيخ محمد بن راشد، اما الامن الخارجي والشؤون الخارجية، ووزارة الخارجية، والسفارات والعلاقات الخارجية عموما، فستكون تحت إدارة الشيخ محمد بن زايد.

وكانت الإمارات قد اعلنت ان الشيخ خليفة بن زايد قد عاد الى أبو ظبي قبل أسبوعين حيث أمضى فترة نقاهة في مدينة افيان الفرنسية القريبة من الحدود السويسرية، بعد اصابته بأزمة قلبية، وما زال حسب تلك المصادر، يحظى برعاية طبية من قبل مجموعة من الأطباء المتخصصين.

ويرى مراقبون ان تسريبات تقاسم الحكم بين حاكم أبوظبي وحاكم دبي تمهد لاعلان وفاة الشيخ خليفة بن زايد رسميا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.