“فضيحة”.. وزير الخارجية العراقي حصل على الجنسية البريطانية متذرعا بمرض نفسي!

0

كشف مصدر مقرب من الكتلة الكردية في ، أن نوابا أكراد سافروا، خلال الأيام الماضية إلى ، وحصلوا على وثائق مهمة وغير معلنة سابقا، تؤكد أن ادعى أنه مريض نفسيا أثناء حصوله على عام 1994.

 

وأشار المصدر، إلى أن المعلومات الجديدة شكلت مفاجأة للجعفري الذي أجرى اتصالات مكثفة بنواب “التحالف الوطني” الحاكم من أجل رفع هذه الفقرة من أسئلة الاستجواب الذي يجري التحضير له في البرلمان”، وفقا لما ذكره موقع “العربي الجديد”.

 

واوضح المصدر أن المعلومات أفرزت معسكرين داخل البرلمان،” الأول يقوده بعض أطراف التحالف الوطني ويحاول التكتم عن الوثائق الجديدة، والدفع باتجاه إكمال الاستجواب من دونها، والثاني يقوده التيار الصدري والتحالف الكردستاني ويؤكد على ضرورة سؤال الجعفري عن تذرعه بالمرض للحصول على الجنسية البريطانية، ومطالبته إجراء فحوصات جديدة، للتأكد من سلامته النفسية”.

 

وكان الجعفري قد غادر إلى إيران عام 1980، وبعدها إلى بريطانيا عام 1989، وحصل على الجنسية البريطانية عام 1994، وعاد إلى بعد احتلاله عام 2003، كما تولى منصب رئيس الوزراء عامي 2005 و2006، ومنصب رئيس التحالف الوطني الحاكم حتى العام الحالي 2016، وهو قيادي في حزب الدعوة، ويشغل حاليا منصب وزير الخارجية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.