الرئيسية » الهدهد » فيصل القاسم يستنكر اغتيال “حتر” بهذه الطريقة “القذرة” رغم تأييده النظام السوري!

فيصل القاسم يستنكر اغتيال “حتر” بهذه الطريقة “القذرة” رغم تأييده النظام السوري!

قال الاعلامي بقناة الجزيرة، الدكتور فيصل القاسم، إنّه على الرّغم من أنّ الكاتب الأردني ناهض حتر الذي اغتيل صباح الاحد، امام قصر العدل في عمان، كان مؤيداً للنظام السوري وصاحب أفكار يسارية معادية للإسلاميين، إلا أنه لا مبرر لاغتياله بهذه الطريقة.وفق “القاسم”

 

وكتب “القاسم” على حسابه في موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعيّ، معلقاً على حادث اغتيال “حتر”: “الكاتب والناشط الأردني ناهض حتر الذي سقط اليوم برصاص الغدر أمام القصر العدلي في عمان كان مؤيداً للنظام السوري وصاحب أفكار يسارية معادية للإسلاميين وغيرهم”.

 

واضاف: “لكن هذا لا يبرر أبداً اغتياله بهذه الطريقة القذرة، فالرجل لم يستخدم سوى قلمه ولسانه، وبالتالي كان يجب على خصومه أن يواجهوه بالرأي والفكر وليس بالرصاص”.

 

وقتل الكاتب الصحفي الاردني ناهض حتر، صباح الأحد، بـ 7 رصاصات اطلقت عليه خلال تواجده أمام قصر العدل في العاصمة الأردنية عمان.

 

وعرف عن حتّر دفاعه عن النظام السوري، وترويجه لفكرة “المؤامرة الكونية” على سوريا، واتّخاذه من صعود نجم داعش، وسيلة للهجوم على الدين الإسلامي، والإساءة لرموزه.

 

وفي منتصف آب الماضي، سلّم حتّر الذي ينحدر من الطائفة المسيحية نفسه للأجهزة الأمنية، على إثر نشره صورة تضمنت إساءة للذات الإلهية عبر صفحته على فيسبوك.

 

وأصدر محافظ العاصمة خالد أبو زيد، قبل أن يسلم حتر نفسه قرارا اعتبر فيه حتّر فارا من وجه العدالة وأمر بإحضاره مخفورا للمحافظة.

 

وأجّج حتّر غضب الرأي العام المحلي، بمنشوره الذي أساء للذات الإلهية، وطلب على إثرها رئيس الوزراء هاني الملقي من وزير الداخلية التحقق منها وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.