الإثنين, ديسمبر 5, 2022
الرئيسيةالهدهدأبو مازن أوجع الجميع.. الأردن تركت مصر والإمارات وأبلغت ماجد فرج: ليس...

أبو مازن أوجع الجميع.. الأردن تركت مصر والإمارات وأبلغت ماجد فرج: ليس لنا علاقة في خلافات فتح

- Advertisement -

أكدت مصادر أن مسؤولين أردنيين بعثوا برسالة خاصة إلى مدير المخابرات الفلسطينية، اللواء ماجد فرج، مفادها بأن المملكة الأردنية سحبت اهتمامها في ملف “حركة فتح الداخلي”، وكذلك عودة المفصولين من الحركة، بعد أزمة نتجت عن تصريحات عباس حول العواصم العربية التي تحاول التدخل بالقرار الوطني الفلسطيني .

 

وبحسب صحيفة “رأي اليوم”، التي يدرها عبد الباري عطوان المقرب من الامارات فإن قائمة الأردن التي سلمت للرئيس عباس سابقا بدعم من الإمارات ومصر ضمت أسماء 16 عضوا في حركة فتح تطالب دول الرباعية العربية تأمين البعد القانوني لعودتهم إلى فلسطين، وهو ما رفضه أبو مازن.

- Advertisement -

 

واعتبرت الصحيفة في تقرير لها أن الظروف التي دفعت عمان للتراجع عن الإهتمام بهذا الموضوع لم تتضح بعد، مشيرة إلى أن ابلاغ ماجد فرج بهذا القرار جاء من أعلى مرجعية أمنية أردنية، بحسب وصفها.

 

- Advertisement -

كما أشارت الصحيفة إلى أن أوساط سعودية رسمية ابلغت دوائر فلسطينية بأن الرياض لا تعول كثيرا على جهود الرباعية ولا تريد التورط في تفاصيل الصراعات الداخلية الفلسطينية حيث لا تعتبر هذه الانقسامات من أولوياتها الأن، منوهة إلى أن الإنسحاب الأردني ربما يكون بسبب الموقف السعودي وتماشيا معه.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث