الرئيسية » الهدهد » زعمت عدم تأثيرها على الخارطة.. الهيئة المستقلة للانتخاب بالأردن تعتمد نتائج بدو الوسط

زعمت عدم تأثيرها على الخارطة.. الهيئة المستقلة للانتخاب بالأردن تعتمد نتائج بدو الوسط

وطنعمان – عززت قوات الدرك والأمن الأردني تواجدها في مناطق تجمع عشائر بدو الوسط ، تحسباً لاندلاع اعمال شغب عقب اعلان الهيئة المستقلة للانتخاب المشرفة على إدارة الخارطة الانتخابية لمجلس النواب الثامن عشر اعتماد النتائج في مناطق البادية الوسطى المجاورة للعاصمة الأردنية عمان.

 

وحسمت الهيئة المستقلة للانتخاب مصير نتائج دائرة بدو الوسط ، عقب الجدل الذي رافق الاعتداء على عشرة صناديق اقتراع في عدد من مراكز الاقتراع ، رغم ان واحد من الصناديق لا زال مفقود عقب استيلاء انصار بعض المرشحين عليه والعبث في أوراق اقتراع البقية.

واوضح شهود عيان ان قوى الأمن عززت من انتشارها في اطراف تجمع بادية الوسط وحول المقار والمنشآت الحكومية والأمنية تحسباً لدود غاضبة من قبل انصار بقية المرشحين الذين استبعدت بقية المرشحين المطالبين بإعادة الاقتراع ، خاصة عقب الاعتداء على الصناديق العشرة في عدد من مراكز الاقتراع.

وكانت دائرة بدو الوسط شهدت الخميس احتجاجات موسعة على قرار الهيئة المستقلة للانتخاب الرافضة لعدم إعادة الانتخاب في دائرة البادية الوسطى ، زعمت معها الاخيرة توصل لجنة التحقيق ان حجم الضرر الذي وقع باوراق الاقتراع ليس كبيرا الى الحد الذي يستدعي إعادة الانتخابات.

 

واعتمد مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب ليل الخميس الجمعة نتائج الفرز للصناديق السليمة ، بعد استبعاد الصناديق التي طالها العبث ، اقرت معها بان الصندوق رقم 92 لا زال مفقود ، زاعمة بان ما يتم تداوله من اوراق الاقتراع على مواقع التواصل الاجتماعي تعود للصندوق المفقود الذي استولى عليه مجهولين.

وكانت عشرة صناديق تعرضت مساء الثلاثاء لاعتداء اثناء عملية التصويت في دائرة بدو الوسط ء، مما دفع الهيئة المستقلة لتشكيل لجنة تحقيق خاصة بالحادثة ،خلصت نتائج التحقيق الى ان ما حدث لا يؤثر على سير العملية الانتخابية الى الحد الذي يستوجب إعادة الانتخابات.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.