مدير المتاحف العسكرية في مصر : معركة حطين انتصر فيها رمسيس الثالث على الحثيين “فيديو”

3

“وطن-خاص” كتب وعد الأحمد”- فاجأ اللواء المصري أركان حرب “نجم الدين محمود” مشاهدي القناة المصرية الأولى بضحالة معلوماته التاريخية رغم أنه يتولى إدارة المتاحف العسكرية حينما ذكر أن معركة (حطين) هي تلك التي انتصر فيها رمسيس الثالث على الحثيين، وأن معركة () حرر فيها صلاح الدين !

 

 

وظهر اللواء المذكور في لقاء مع القناة المصرية الأولى فسأله المذيع عن أهم المعارك التي خاضها الجيش المصري “العظيم” وانتصر فيها فرد اللواء محمود موضحاً أن “عقيدة الجيش المصري هي الدفاع عن الدولة وهو ليس جيشاً معتدياً بل يدافع عن حدود الدولة ويسعى إلى نجدة الأشقاء من الدول العربية الصديقة والشقيقة”.

 

وقال اللواء محمود دون تردد أن “من أهم المعارك التي خاضها الجيش المصري منذ عصر الفراعنة التي كانت-حسب قوله- بقيادة الملك رمسيس الثالث ضد الحثيين وانتصر فيها، وهناك –كما قال-معركة عين جالوت بقيادة ضد الصليبيين في بيت المقدس وانتهت بتحريره، ومعركة نسيب البحرية التي كانت بقيادة الابن الأكبر لمحمد علي ابراهيم باشا الذي يُعد من أبرز القادة العسكريين عبر تاريخ وكانت المعركة في الأستانة وانتهت بانتصار القوات المصرية، وأشار مدير المتاحف العسكرية إلى حرب الـ 56 وحرب اكتوبر المجيدة وحرب تحرير التي كانت من أعظم الحروب-كما قال-

 

ومن المعروف أن معركة عين جالوت (25 رمضان 658 هـ / 3 سبتمبر 1260) هي إحدى أبرز المعارك الفاصلة في التاريخ الإسلامي إذ استطاع جيش المماليك بقيادة “سيف الدين قطز” إلحاق أول هزيمة قاسية بجيش المغول بقيادة كتبغا. ولا علاقة لها بمعركة حطين بقيادة صلاح الدين الأيوبي والتي سبقتها بـ 73 عاماً، وسُميت نسبةً إلى المكان الذي حدثت فيه وهو سهل في فلسطين يقع بالقرب من بحيرة طبريا شمال فلسطين. أما المعركة التي وقعت بين الفراعنة بقيادة تحوتمس الثالث (1503-1449) والحثيين فهي معركة قادش في مدينة حمص وفي التل المعروف باسمها إلى اليوم ولم ينتصر الفراعنة في هذه المعركة بل انتهت باتفاقية ومصاهرة بين الطرفين كما تذكر كتب التاريخ.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. المهتدي بالله يقول

    لو سألت السيسي عن معركة حطين لسمعت نفس جواب هذا الجحش ..ثقافة العسكر واحده تمجيد وعبادة الفرد ولا غير ..

  2. ابوعمر يقول

    جهـــال الكون كله من فصيلة العسكر…الأميون والجهــلة والمتخلفين عقليا وذهنيا هم العساكرالمصريين…الساقطين دراسيا هم عساكرمصر…

  3. وعد السماء آت يقول

    لا لا لا ياجماعه دا سقافت اللواء أركان حرب سخافه عبرانيه وهو لوا فسى في جيش اظراط الأرض المصرائيلي وعلامو صلباني واخد نياشيين مخدرات من كل صنف جدع .
    الحمد لله انو التيس دا حامي الصهاينه يعني شويه يشدو عليهم إرهابي سينا والجماعه في الباي باي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.