الرئيسية » الهدهد » “التعليمات من فوق”.. روتانا خليجية مُنعت من بث مقابلة الحبيب الجفري واليوتيوب حذف اللقاء

“التعليمات من فوق”.. روتانا خليجية مُنعت من بث مقابلة الحبيب الجفري واليوتيوب حذف اللقاء

هذا ما جرى في المقابلة التي كان منتظر أن يجري بثها على قناةروتانا خليجية” السعودية المملوكة لرجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال إذ منعت القناة من بث لقاء مع الداعية الصوفي المثير للجدل الحبيب علي الجفري الذي قاد مؤتمر “أهل السنة والجماعة ” في غروزني الشيشانية كما حذف موقع التواصل يوتيوب اللقاء الذي نشره الجفري هناك بعد منع إذاعة اللقاء على “روتانا خليجية.

 

وكانت الإعلامية السعودية نادين البدير مقدمة برنامج “اتجاهات” على القناة المملوكة للوليد بن طلال، قد أعلنت عن موعد بث اللقاء مع الجفري للحديث عن مؤتمر غروزني المثير للجدل، مساء الأحد، غير أن القناة لم تذع اللقاء.

 

ولم توضح القناة ولا البدير سبب إلغاء بث اللقاء المسجل..

 

ونشر الجفري اللقاء كاملاً على موقع “يوتيوب” وقال في حسابه على موقع “تويتر” “اعتاد مكتب الحبيب على اشتراط أخذ نسخة من أي حلقة مسجلة فور الانتهاء من تسجيلها لذا تمكنا من النشر بعد فوات موعد النشر المقرر في القناة”.

 

إلا أن اليوتيوب حذف الفيديو لاحقا.

 

وتحدث الجفري في اللقاء عن تفاصيل مؤتمر غروزني الذي عقد مؤخراً في الشيشان وأثار جدلاً واسعاً في الدول الإسلامية بعد أن صدر عنه تعريف لمذهب أهل السنة والجماعة، يقول بعض علماء الدين إنه استثنى السلفية والوهابية من المذهب.

 

وقال الجفري في اللقاء أيضاً إن المؤتمر تعرض بشكل مقصود للتشويه، ونفى أن يكون البيان الختامي للمؤتمر قد استثنى السلفية والوهابية من التعريف متهماً أطرافاً بينهم الإخوان المسلمين بالوقوف خلف ذلك التشويه.

 

ومنذ عقد المؤتمر أواخر الشهر الماضي، دار نقاش كبير وسجال بين علماء الدين في عدة دول إسلامية وسط اتهامات متبادلة بينهم حول المؤتمر وما صدر عنه.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول ““التعليمات من فوق”.. روتانا خليجية مُنعت من بث مقابلة الحبيب الجفري واليوتيوب حذف اللقاء”

  1. السنه المطهره لا تحتاج تعريف من هذا المتملق الراقص على كل الوان الزيف والباطل .السنه ليس لها تعريف الا ما ذكره العلماء وهي ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم..من قول او فعل او تقرير .وما كان عليه الصحابه الذين هداهم الله ورضى الله عنهم في كثير من الايات القرانيه والاحاديث الشريفه ..السنه لا تحتاج من الملوثين ان يقولوا شيئا فيها .امثال هذاالجفري وعدنان ابراهيم والمائع عمروخالد والدهاقين علي يمعه وغير طيب الذكر وغيرهم .ممن يسمون انفسهم دعاه وهم دعاة الباطل .حيث يعمد الكثيرين منهم وخاصه التافه عدنان ابراهيم الذي يدعي العلم والمعرفه وهو اضل من حمار مربوط في الشمس .يدعي هو وكثيرين من امثاله لانهم يستقون من مشرب واحد ومن ماء اسن واحده حيث يعمدون الى حالات بعض الصحابه قبل الاسلام وينزلونها عليهم بعد اسلامهم كالذي كان يشرب الخمره قبل الاسلام .قالوا عنه كان يشربها بعد الاسلام وعلى علم و مسمع الرسول او الذي كان قد زنا قبل الاسلام جعلوه ووصموه بالزنا بعد الاسلام وهكذا ودواليك في احاديثهم ودسائسهم وتزيفهم على صحابة رسول الله الذين جاهدوا وفتحوا الدنيا وابلغونا الاسلام ..وهؤلاء النفر ممن باعوا دينهم (ان كان لهم دين اصلا ) بدنيا غيرهم ليسوا من الاسلام في شيء .وان سنة رسول الله تلعنهم صباح مساء وتتبرأمن زيفهم وافكهم وتفاهة تفكيرهم و ما يعملون… وتبقى سنة رسول الله المنار التي تضيء امام السالكين دروب الحق والهدايه مهما حاول هؤلاء الضالين المضلين من طمس نورها الذي سيعمي ابصارهم ويذهب صوت الحق اسماعهم ….

    رد
  2. لانهم يريدون حشر أنفسهم مع اهل السنه بينما هم مخالفين لهم في الاعتقاد فكان لابد لهم من التزوير والتدليس على علماء الامة الاسلاميه
    تزوير كلام ابن تيميه في المولد في كتاب مدرسي فلك ان تتصور ان المشاركين في التزوير جماعه كبيره وليس فرد واحد:
    قول ابن تيميه المبتور من الكتاب المدرسي هو:
    فتعظيم المولد واتخاذه موسما قد يفعله بعض الناس ويكون له فيه اجرا عظيم لحسن قصده وتعظيمه لرسول الله (اقتضاء الصراط المستقيم)
    ولعلك لا تعرف ان تلميذ ابن تيميه الحافظ ابن كثير ايضا له مولد طبع حديثا وقد اشار اليه الحافظ ابن حجر العسقلاني

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.