الرئيسيةالهدهدراوي يكشف مصير خادم للملك المغربي السابق الحسن الثاني ضبطه جالسا على...

راوي يكشف مصير خادم للملك المغربي السابق الحسن الثاني ضبطه جالسا على كرسي العرش

- Advertisement -

على الرغم من شخصيته الحادة، وقبضته الحديدية، إلا أن حياة الملك المغربي السابق، الحسن الثاني لم تخل من بعض الطرائف، لاسيما مع المقربين منه والمحيطين به وحاشيته، بحسب ما كشفه مؤخرا بعض من عاشوا في القصر آنذاك.

 

ومن بين القصص الطريفة للحسن الثاني ما حدث له مع أحد خدام القصر المعروف بتهوره، حيث اعتاد هذا الأخير استغلال غياب الحسن الثاني عن القصر لممارسة مغامرة من نوع خاص تتمثل في الجلوس للحظات فوق كرسي العرش، وذلك وفقا لما نقله موقع “نون برس” المغربي .

- Advertisement -

 

وبحسب راوي القصة الذي لم يُذكر اسمه، فقد كان الخادم المكلف بمهمة خاصة داخل القصر يجد متعة كبيرة في الجلوس فوق كرسي الحسن الثاني في مغامرة غير محسوبة العواقب لتتوالى بعدها الأيام والأسابيع والخادم يتحين الفرصة تلو الأخرى ليكرر نفس العملية؛ إلى أن جاء اليوم الذي انكشف فيه أمره أمام الحسن الثاني .

 

- Advertisement -

وأضاف الراوي، أنه في ذلك اليوم كان الجميع يعتقد أن الملك سيغيب عن القصر لفترة طويلة لكنه عاد بغتة وتوجه على عجل صوب قاعة العرش ليتفاجأ بالخادم جالسا على كرسي العرش.

 

وأوضح الراوي أن الملك، نظر بإمعان للخادم الذي صعق من هول حضور الملك، وفي رد غير متوقع من الحسن الثاني خاطب خادمه بصوت خافت قائلا: “الله يبارك في عمر سيدي”، وخرج بعدها من الغرفة متوجها الى مكان يتواجد فيه خدم القصر ليخاطبهم “سيروا هزوا صاحبكم”، متابعا أنه وما إن توجه باقي الخدم صوب القاعة حتى وجدوا صديقهم مغمى عليه بعد سماعه عبارة الحسن الثاني .

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. كيف لا يغمى عليه وهو يعرف من كان يخاطبه بتلك العبارات السامية وما سيكون مصيره فيما بعد لجلوسه على كرسي مولاه وصاحب نعمته فالمرحوم الحسن الثاني لا يلعب في امور كهذه بل هو صارما جدا وكل العالم يعرف من هو ذالك الملك في وقته يعرفه الشمال المغربي ويعرفه الجنرالات والضباط السامون في الجيش حين يصل بهم الامر للتامر عليه تعرفه الاحزاب السياسية حين تنطق بكلمة قواعد اللعبة فهذا الخادم المتهور سولت له نفسه الجلوس على كرسي مولاه وضبطه بنفسه وحياه تحية الملوك فكيف له ان يبقى على وعيه ههههههههههههههه

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث