الرئيسية » الهدهد » على خطى صديقه السيسي..”حفتر” يحصل على رتبة مشير

على خطى صديقه السيسي..”حفتر” يحصل على رتبة مشير

أصدر عقيلة صالح، رئيس مجلس نواب طبرق المنتهية ولايته، قرارا بترقية خليفة حفتر إلى رتبة مشير.

 

وجاءت هذه الترقية خلال مرسوم أصدره المستشار عقيلة صالح، بزعم أنه القائد الأعلى للقوات العربية الليبية المسلحة، وذلك وفقا لما نشره موقع “بوابة افريقيا الإخبارية” الليبي، على الرغم من عدم وجود صفة قانونية لهذا القرار.

 

وكانت وفود عن المؤتمر الوطني (البرلمان السابق) بطرابلس، ومجلس النواب المنعقد في طبرق، والنواب المقاطعين لجلسات الأخير إضافة إلى وفد عن المستقلين وبحضور سفراء ومبعوثين دول عربية وأجنبية، وقعوا في 17 ديسمبر/ كانون أول 2015 على اتفاق يقضي بتشكيل ثلاثة أجسام تقود المرحلة الانتقالية في البلاد وهي: حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، ومجلس أعلى للدولة، متكون من 145 عضو من المؤتمر الوطني، والمجلس الرئاسي المتكون من رئيس الحكومة ونوابه، إضافة لبقاء مجلس النواب كجهة تشريعية فقط.

 

يذكر أن هذه الترقية تأتي بعد سيطرة قوات حفتر يوم الأحد الماضي على منطقة الهلال النفطي في البلاد، وهو الأمر الذي لاقى ردود أفعال دولية غاضبة، لأن المجتمع الدولي يصر على أن حكومة الوفاق هي المسؤولة عن إدارة المرافق النفطية.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “على خطى صديقه السيسي..”حفتر” يحصل على رتبة مشير”

  1. من هو حفتر .. كان شريكا للقذافي في الاستيلاء على السلطة الشرعية في البلاد عام 1969 . ورضي برتبة ضابط حر بدلا عن عضو قيادة . وكان هزيلا يوم ان زج به الطاغية لقيادة عمليات حرب تشاد لتتوالى الهزائم وتصل الى عمق الحصن الحصين حيث هو في قاعدة وادي الدوم . اكبر قاعدة عسكرية محصنة في افريقيا . ونقل اسيرا صاغرا . ولينجو بنفسه اعلن انشقاقه وانضمامه للمعارضة . ثم نكس عام 2009 وعاد يسجد للقذافي معتذرا خانعا . ومنح اعطية منها منزل بمصر بقيمة مليون دولار . ثم انقلب عليه مع بوادر انتصار ثورة فبراير . ثم نكس عنها عندما لم يغفر له الثوار سقطته ليلة الاثنين 1969 ونكوصه الاخير 2009 . فلم يمنح منصبا بل عزل . فعاد ونكص طاعة لتعليمات السي اي اي التي تمتع بعضويتها منذ الزمن القديم الى 20 عاما في كنفهم بامريكيا . ووجدت فيه الامارات دركي بني صهيون بالمنطقة حصانها الطيع بعدما انتهت من مصر ونصبت الحصان الخشبي السيسي . والتف حوله الجيش الذي حمى القذافي وسجد لعرشه 42 عاما وهم يتمتعون بالهبات وشعبهم واهلهم يتضورون جوعا سوى الشرفائ منهم . ومن حاربوا ثورة الشعب .ووجد فيمن لا زالوا على جاهليتهم الاولى في برقة من امتطى ظهورهم بالمال الاماراتي وسحب البساط من شيوخ قبائلهم وتاليب العداء القبلي القديم . فصار سيدهم الجديد بعدما احرق بنغازي ودمر شرق ليبيا بمعية مجرمين وعبيد المال والمناصب والذين لا امل لهم في العودة لليبيا ما لم يعود نظام القذافي . فجرائمهم على الاشهاد

    رد
  2. اننا نظلم البغال هذا الحيوان الاليف ذو المنافع العديدة لنا ونشبه بعساكر العرب .فهؤلاء العساكر اناس مجرمون خربوا اوطاننا وداسوا على كرامتنا.ولقب حيوان اشرف منهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.