الرئيسية » الهدهد » خامنئي: “قيادة الدراجات الهوائية من قبل النساء سيفسد المجتمع ويثير الرجال”!

خامنئي: “قيادة الدراجات الهوائية من قبل النساء سيفسد المجتمع ويثير الرجال”!

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، الفتيات الإيرانيات لعدم قيادة الدراجات الهوائية، معتبرًا “قيادة الدراجات الهوائية من قبل النساء سيفسد المجتمع ويثير الرجال”.

 

وقال خامنئي في معرض إجابته على سؤال وجه له من قبل الإيرانيين، السبت، “إن قيادة وركوب النساء للدراجات الهوائية في الأماكن العامة وأمام الغرباء يسبب الفساد في المجتمع ويتعارض مع عفة النساء ويجب عليهن ترك هذا الأمر”.

 

وأضاف خامنئي أنه “غالبًا ما يتمّ لفت انتباه الرجال حين مشاهدتهم للنساء وهن يقدنَ الدراجات الهوائية، وهو أمر مثير للفساد ومنافي للعفة ويجب على النساء ترك هذا الأمر الذي يخلق مشاكل اجتماعية”.

 

وتأتي فتوى خامنئي بمنع ركوب الدراجة الهوائية للنساء، بعدما أطلق ناشطون حملة بعنوان “يوم الثلاثاء بلا سيارة” في العاصمة طهران، وذلك في اطار حماية البيئة، للحد من الاختناقات المرورية والتلوث الذي تشهده طهران منذ سنوات.

 

ومنعت قوات الشرطة الإيرانية إطلاق هذه الحملة بعدما تجمع المئات من الرجال والنساء قرب “حديقة لالِه” وسط العاصمة طهران، بذريعة عدم وجود ترخيص لهذه الحملة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “خامنئي: “قيادة الدراجات الهوائية من قبل النساء سيفسد المجتمع ويثير الرجال”!”

  1. نری تزئيف وتحریف (فی وجهة نظر خاص …)ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول اصدار فتوا لقائد الثورة الاسلامية واحده تلو اخری؛… و مثلها: “اداء مناسك الحج من قبل مليون زائر ايراني في مدينة كربلاء والمراقد المقدسة”؟! کما افاد المصادر المرجعه» انه خبر غير صحيح ومفبرك وكذب وعار من المصداقیة. لذا نرجو من کل منصف یرید ان یشاهد الحقیقة فلیتابع موقع مصادر الحقیقی للفتاوا و…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.