الرئيسية » الهدهد » شطحات صوفية.. هذا هو الدين الذي اختاره بوتين وقاديروف للمسلمين في الشيشان “فيديو”

شطحات صوفية.. هذا هو الدين الذي اختاره بوتين وقاديروف للمسلمين في الشيشان “فيديو”

تداول ناشطون سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر”، مقطع فيديو لمن وصفوهم بـ”صوفية الشيشان”، وهم يؤدون طقوسا غريبة يعتقدون بأنها عبادة يتقربون بها إلى الله.

 

وبحسب الفيديو الذي رصدته “وطن”، يظهر عددا كبيرا من الرجال الذين ينتمون للطائفة الصوفية وهم يؤدون رقصات غريبة وصاخبة على قرع الطبول وضرب الكفوف.

 

واستنكر الناشطون مثل هذه العبادات التي لا تمت للإسلام بصلة، معتبرين أنها لا تعدو عن بدع.

 

يذكر أن تداول هذا الفيديو وغيره للصوفيين في الشيشان، جاء بمناسبة استضافة الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، في العاصمة الشيشانية جروزني، مؤتمر “من هم أهل السُّنة؟” الذي انعقد في الفترة من 25 – 27 أغسطس الجاري، بمشاركة شيخ الأزهر أحمد الطيب، ومفتي مصر الحالي شوقي علام، والمفتي السابق علي جمعة، والداعية اليمني علي الحبيب الجفري، والشريف حاتم بن عارف العوني من السعودية، وعدد امن الدعاة المحسوبين على مجلس حكماء المسلمين الذي أسسته دولة الإمارات.

 

وأثار المؤتمر حالة من الجدل بسبب حصره أهل السُّنة والجماعة في “الأشاعرة والماتريدية في الاعتقاد وأهل المذاهب الأربعة في الفقه وأهل التصوف الصافي علماً وأخلاقاً وتزكيةً، على طريقة سيد الطائفة الإمام الجنيد، ومن سار على نهجه من أئمة الهدى”، مسبعدا “السلفية”، التي تنتهجها المملكة العربية السعودية.

 

من جانبه علق الناشط السعودي “أبو ريان” في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، مرفقا الفيديو، قائلا:” رقص صوفية الشيشان.. هؤلاء المجانين هم المقصودين بأهل السنة في #موتمر_الشيشان ، خسئوا والله”.

 

أما المغرد الكويتي “عبد الحمن نصار”، فقد علق قائلا: ” الدين المعتدل الجديد الذي اختاره بوتين والجفري وحسون والطيب للمسلمين في #مؤتمر_الشيشان”.

 

وعلق المغرد السعودي الذي يعرف نفسه بـ”آيدن”، قائلا: ” هل تتخيلون أبا بكر وعمر وعثمان وعلي وأبي عبيدة ومعاذ وبقية الصحابة-رضي الله عنهم-يتعبدون بذلك؟ فمن هم أهل السنة إذن!”.

 

وقالت المغردة “نوال الحماد المطرودي” على الفيديو قائلة:” أهل الرقص وأنت الصادق !! هم يريدون من يحلل لهم الرقص والمعازف !! لايريدوننا نحن أهل السنة الحق نفضحهم ونفضح دجلهم!!”.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “شطحات صوفية.. هذا هو الدين الذي اختاره بوتين وقاديروف للمسلمين في الشيشان “فيديو””

  1. لكل من ينكر الحركه في العباده أن يتفقه في الدين و أن لا يستمع لما يقوله مشايخ التلفزيون و الفتاوى و السلفيه. على الرغم من ان أكثر أهل التصوف لا يرون أن حركه القدمين فوق الارض مستحبه الا ان التمايل اثناء قراءه القرآن وارده في الاحاديث

    2 – النبي ( صلى الله عليه وآله ) يدعو عائشة لمشاهدة الرقص
    أخرج الصحيحان أن بعض مهاجري الحبشة كانوا يلعبون في فناء مسجد الرسول ، فدعا النبي ( صلى الله عليه وآله ) زوجته عائشة لتشهد الأحباش ، وتارة كانت عائشة هي التي تسأل رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ليسمح لها بذلك . والرسول ( صلى الله عليه وآله ) تارة يجعل رداءه حائلا بينها وبين من كان في المسجد من الرجال ، وتارة أخرى كان يقف هو أمامها وكانت عائشة ترتقي كتف الرسول وتنظر مشهد الأحباش الذين كانوا يرقصون .

    ولكن الخليفة عمر بن الخطاب لم يكن يرض بلعب الأحباش ، ورقصهم حتى ورد أنه رآهم فأهوى إلى الحصى في فناء المسجد ليرميهم بها ويصدهم عن لعبهم ، فمنعه الرسول ( صلى الله عليه وآله و سلم) وقال لهم : أمنا بني أرفدة ، فشجعهم الرسول ( صلى الله عليه وآله و سلم ) ورغبهم إلى ما كانوا يفعلون و قد كانوا يمدحون الرسول بغنائهم.
    يكفينا تكفيرا و جهلا. إقرؤوا و افهموا قبل ان تحكموا.

    رد
    • يا كيمو, ألا يكفي انك اغلقت عقلك فقمت بغلق عينيك ايضاً؟ هل هولا في الفيديو يصلون؟ وهل هم يتمايلون ام هو رقص ديسكو؟ لو قمت بتركيب موسيقى راب او روك اند رول مع هذا الفيديو لكنت تتصور انهم في ديسكو يرقصون!! ثم اليتيوب ممتلئ بهذه الرقصات والخزعبلات. هل الرسول صلى الله عليه وسلم هكذا علمنا؟ هل الصحابة والتابعين واتباع التابعين نقلوها لنا هكذا؟

      رد
  2. غريب امركم!!!!تريدون من الصوفية ان تدعوا الوهابية السلفية الى حضور مؤتمر اسلامي،السلفيون يكفرون الجميع ويقطعون رؤوس مخالفيهم وكل من لا يتفق معهم، وتريدون من المسلمين ان يدعوهم الى مؤتمراتهم!!!!!؟؟؟ايضا ان ما يفعله الصوفيين بذكر الله مع الحركة او الرقص،افضل بكثير مما يفعله السلفيين،بقطع الرؤوس مع التكبير،بالله عليكم اخبرونا ايهما افضل؟؟

    رد
  3. بل هذا هو(الاسلام) الذي خطط له العساكر الأعراب ويريدون فرضه بقوة الحديدوالنار..العساكرالأعراب البغال أباعن جد..هم (المرجعية الأولى) في فرض هذا(الأسلام) الذي تتسابق الى فرضه روسيا وأمريكا وكل الدول الغربية..السرطان وكل الأوبئة القاتلة منتجات للعسكرالعربي ..العسكرالعرب سرطانات وأوبئة قاتلة..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.