تقرير إسرائيلي ينتقد سياسة مصر في إنفاق أموال المساعدات.. تركوا البلد تغرق ووسعوا القناة

1

 

انتقد تقرير إسرائيلي سياسة النظام المصري في انفاق المساعدات التي تدفقت إلى البلاد, لافتاً إلى أنه كان ينبغي أن تصرف تلك الاموال على الاصلاحات الاقتصادية بدلاً من انفاقها على المشروعات الضخمة مثل مشروع توسيع الذي تكلف مليارات الدولارات.

 

وأضاف التقرير أنه كان الأفضل الاستعانة بتلك الأموال لإجراء الإصلاحات اللازمة، والاستثمار في البنية التحتية الأساسية، مثل الطرق وخطوط المياه والمدارس.

 

ونوه التقرير الذي نشر في موقع “ذا ماركر” الملحق الاقتصادي لصحيفة “هاآرتس” العبرية إلى أن ، التي تعاني من الكساد الاقتصادي وتزايد معدلات البطالة وارتفاع معدل التضخم، بالتأكيد في حاجة إلى صندوق النقد الدولي.

 

ورأى التقرير أن جزءًا من المشكلات التي تعاني منها مصر سببها انهيار قطاع السياحة عقب أحداث الربيع العربي، وخاصة بعد حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء العام الماضي.

 

وتابع أن الدولة المصرية تواجه نقصًا حادًا في العملة الأجنبية، واحتياطيات النقد الأجنبي منذ خمس سنوات، ولا تستطيع التعافي حتى الآن.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    فليعلم هؤلاء الصهاينة(الخائفـــين جدا على مستقبل ومصير الارهابي المتصهيـــن الهمجي السيسي) أن الشعب المصري أجبـــن الكائنات في الكون كله…مش ح يقدر يعمل حاجة….شعب أديث من الدياثــــة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.