الرئيسية » أرشيف - المجلة » صور| مصر سبقت فرنسا في منع “البوركيني” والحجة:”افساد المظهر الجمالي”!

صور| مصر سبقت فرنسا في منع “البوركيني” والحجة:”افساد المظهر الجمالي”!

أثار مشهد قيام أربعة من رجال الشرطة الفرنسية المسلحين، بإجبار امرأة مسلمة على خلع ملابسها البحر الشرعية المعروفة بـ”البوركيني”، أمام العامة على أحد شواطئ مدينة نيس الفرنسية، جدلاً واسعاً، وسط تحذيرات من انعكاس الاجراءات العنصرية التي بدأت تتخذها السلطات الفرنسية ضد المسلمين بذريعة “الأمن”.

 

تلك الواقعة ليست الفريدة من نوعها في فرنسا، فقد شهدت مصر وقائع متشابهة من هذا القبيل في عدد من المطاعم والفنادق بالإسكندرية والساحل الشمالي وشرم الشيخ.

 

وتنوعت مظاهر التمييز ضد المحجبات بين المنع من دخول مطاعم ومقاهي بحجة أن روادها يتناولون مشروبات كحولية، وبين المنع من نزول حمامات السباحة في الفنادق والمنتجعات السياحية بسبب ارتداء “البوركيني” الذي يغطي جميع الجسد، بحجة أن هذه الملابس تفسد المظهر الجمالي للمكان.وفقاً لموقع “التحرير”

كما تم حظر بيع الفيلات و”الشاليهات” في القرى السياحية لأي أسرة ترتدي إحدى أفرادها الحجاب، بحجة أن الملاك هم من صفوة المجتمع ولا يقبلون وجود محجبات بينهم.

وأثارت تلك الوقائع غضب الشباب، ودشنوا حملة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعنوان “مش من حقك تمنعني” وأطلقوا هاشتاج “#احترم_حجابي”.

 

ونشرت تلك الصفحة وقتها عدد من أسماء الأماكن التي تمنع دخول المحجبات منها فنادق “فيرمونت، ستيلا دى، فندق أواسيز، فندق مكادي جاردن أزور، ستيلا دي ماري، جي دابليو ماريوت”.


قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.