الرئيسية » الهدهد » للمرة الأولى .. الجيش السوري الحر بدعم من أنقرة يتقدم في جرابلس بريف حلب

للمرة الأولى .. الجيش السوري الحر بدعم من أنقرة يتقدم في جرابلس بريف حلب

تمكن مقاتلون من الجيش السوري الحر بمساندة قوات تركية من دخول الأحياء الشمالية والجنوبية لمدينة جرابلس وسيطروا على عدة مواقع أهمها المدرسة الشرعية، ولا تزال الاشتباكات مستمرة مع تنظيم داعش داخل أحياء المدينة.

 

وقالت وكالة الأناضول إن الجيش السوري الحر مدعوماً بالقوات التركية دخل مدينة جرابلس، في إطار عملية درع الفرات.

 

وأشارت المصادر إلى إنّ فصائل المعارضة السورية، مدعومةً من أنقرة، سيطرت على 4 قرى بشمال سوريا، منها بلدة كيكليجا التي تبعد 3 كلم عن جرابلس بريف حلب.

 

ويحظى المقاتلون بإسناد جوي ومدفعي، وقد عبرت الحدود 10 دبابات تركية، ودخلت الأراضي السورية، وأطلقت النار على مواقع يسيطر عليها عناصر “داعش”.

من جهتها، قالت وكالة دوغان للأنباء، إن 46 من “داعش” قتلوا في العملية حتى الآن في هذه المعارك.وشنت قوات خاصة تركية، مدعومة بطائرات حربية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، عملية في شمال سوريا للقضاء على عناصر تنظيم داعش على الحدود التركية السورية.

وذكرت الأناضول أن الجيش التركي بدأ بإطلاق نيران المدفعية على مدينة جرابلس الحدودية السورية عند حوالي الساعة 01.00 بتوقيت غرينتش، وقد نقلت الوكالة عن مصادر عسكرية تركية أن اسم العملية هو درع الفرات.

يذكر أنها المرة الأولى التي تقصف فيها طائرات حربية تركية أهدافاً في سوريا منذ تشرين الثاني، عندما أسقطت تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي طائرة روسية قرب الحدود، كما أنها أول توغل كبير معلن للقوات الخاصة التركية منذ عملية قصيرة في شباط 2015 لنقل ضريح سليمان شاه جد مؤسس الإمبراطورية العثمانية.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.